عبد العزيز العنبري

يخوض مدرب فريق الشارقة، عبدالعزيز العنبري، أهم مباراة له هذا الموسم، وعلى أساس نتيجتها، ونتائج مباريات أخرى سيتم تحديد مصير الملك إما بالبقاء بين الفرق المحترفة في دوري الخليج العربي أو الهبوط إلى دوري الهواة.

ووجه العنبري خمس نصائح للاعبي الفريق قبل مباراتهم المرتقبة الساعة 7:35 مساء اليوم في ضيافة دبا الفجيرة، وضمن ختام الدوري، وذلك لتحقيق نتيجة ايجابية وضمان البقاء في دوري الأضواء.

ويذكر أن الشارقة مطالب بالفوز على دبا من أجل حسم أموره بيده، لكن في حال تعادله أو خسارته عليه انتظار نتيجة مباراتي الإمارات والعين، وكذلك النصر والفجيرة، حتى يتعرف إلى مصيره، كون فريقي الصقور والفجيرة ينافسانه على البقاء، وكذلك الأمر بالنسبة لمضيفه دبا، الذي يأمل هو الآخر حسم الأمور أمام الشارقة، ما يرفع من مستوى الإثارة في المباريات الثلاث، فالشارقة يحتل المركز الـ11 بـ27 نقطة، ودبا في العاشر بـ28 نقطة، والفجيرة والإمارات في الـ12 والـ13 بـ26 نقطة، ولايزال فريق واحد مرشحًا للهبوط بعد أن تأكد عودة الشعب إلى الهواة رسميًا.

وركز العنبري خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة على نقاط خمس طالب فيها لاعبيه بالاهتمام بها، وهي التركيز الجيد، والهدوء والصبر، والاعتماد على أنفسهم في تحقيق الفوز وعدم النظر لنتائج الفرق الأخرى، وتجنب الوقوع في الأخطاء.

وأوضح "ثقتي كبيرة باللاعبين ونحن نؤدي بشكل جيد لكن الأمور لم تسر كما خططنا لها في بعض المرات، ورغم أننا نمتلك 27 نقطة لكننا نصارع من أجل تفادي الهبوط، وهذا وضع يحدث لأول مرة ويدل على ارتفاع مستوى الفرق المتنافسة، وأعتقد أن الجميع يمتلك حظوظًا متساوية".

ويسعى الشارقة لتفادي تكرار سيناريو موسم 2011 -2012، عندما هبط الى دوري الهواة بعدما تعرض لسلسلة هزائم في دوري الأضواء. وأضاف "تحدثت مع اللاعبين عن أهمية التركيز فقط في المباراة دون النظر لبقية المباريات، وشددنا على ضرورة الفوز في المباراة، وعلى كل فريق أن يخدم نفسه ومن يفعل ذلك سيبقى".

وعن مدى شعوره بالقلق نظرًا للوضع الصعب الذي يعيشه فريقه أوضح العنبري "لست قلقًا على الفريق، رغم أنني كنت قلقًا قبل مباراة الوحدة في الجولة الماضية، ولكن الطريقة التي لعب بها الشارقة المباراة خصوصًا في الشوط الثاني تشعرني بالطمأنينة الآن، لعبنا بشكل طيب، وقادرون على تكرار ذلك في مباراة دبا، وأثق بقدرتنا على الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة".

وبشأن الرسالة التي يوجهها للجمهور الشرقاوي أكمل "الشارقة من الأندية صاحبة القاعدة الجماهيرية العريضة، وحتى لو لم يكن الجمهور حاضرًا معنا في ملعب المباراة فإننا نعرف بأنهم يتابعوننا عبر شاشات التلفاز".

وذكر "قد تكون النتائج غير الجيدة أبعدت الجمهور الشرقاوي عن المدرجات، لكننا هذه المرة نطلب منهم الوقوف مع الفريق بقلوبهم وبدعواتهم حتى لو لم يتمكنوا من الوجود في الملعب".