مدرب الجزيرة هينك تين كات

أكد مدرب الجزيرة هينك تين كات، الأربعاء، إن مباراة الديربي، أمام الوحدة ستكون مثيرة وممتعة، مؤكدًا أن عوامل الأرض والجمهور، ونتائج الفريقين السابقة في الدوري لن يكون لها أي تأثير يذكر على المباراة، ويلتقي الفريقان، السبت المقبل، ضمن الجولة الثانية، من الدوري الإماراتي، على ملعب آل نهيان في أبوظبي .

وأضاف كات، في مؤتمر صحافي الأربعاء: "حصلنا على يوم واحد للراحة بعد المباراة السابقة أمام الوصل، وبدأنا في التحضير بشكل مكثف لمواجهة الوحدة، وأشار إلى أن الاستعدادات للمباراة، سارت بشكل طيب، ولا توجد أي مشاكل بدنية لدى اللاعبين، كما أن الحالة الذهنية إيجابية جدًا، وتسود حالة من التفاؤل بخصوص قدرتنا على تقديم أفضل ما لدينا وعلى كسب نقاط هذه المباراة المهمة".

وتابع: "ما يميز الديربي عن المباريات الـخرى هو الطبيعة العاطفية لمثل هذه اللقاءات، بالنسبة للمشجعين وللاعبين أيضًا، وسيكون الفوز من نصيب الفريق الأكثر هدوءًا والأقل ارتكابا للأخطاء، وبالنسبة لنا، فإننا لا نسعى لأن نكون الأفضل في أبوظبي فقط، بل الأفضل في الدوري بشكل عام، وقدمنا مستويات مميزة خارج ملعبنا الموسم الماضي، وحصدنا نقاط أكثر من تلك التي حصلنا عليها في ملعب محمد بن زايد، لهذا أنا متفائل وواثق في قدرة فريقي، على الظهور بشكل قوي في مباراة السبت".

ومضى يقول: "سوف نلتزم بأسلوبنا في اللعب والقائم على الاستحواذ والهجوم وخلق الكثير من فرص التسجيل أمام المرمى، وسأضع خطة اللعب التي تساعد جميع اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، وتمكن الفريق في الوقت نفسه من السيطرة على نقاط قوة المنافس، ولا أستبعد أن نقوم بإحداث بعض التبديلات التكتيكية في التشكيلة".

وتابع "الوحدة مرشح للفوز بلقب الدوري، وأعتقد أن أقوى الخطوط في هذا الفريق هو خط الهجوم؛ بسبب تواجد عناصر قوية مثل سيباستيان تيجالي، وخورخي فالديفيا، والمجري دجودجاك، الذي أعرفه جيدًا عندما كنت أدرب في هولندا، إضافة لإسماعيل مطر، صاحب الخبرات الكبيرة، وسيكون علينا أن نتوصل لأسلوب لعب يساعدنا على التعامل بشكل صارم مع هجوم الوحدة، وعلى استغلال نقاط الضعف في أدائهم".

وأردف المدرب الهولندي: "الخسارة أمام الجزيرة ستعني أن الوحدة خسر خمس نقاط في افتتاح الدوري، إضافة إلى أن تعادلهم السلبي مع فريق حتا في الجولة الافتتاحية سبب لهم بعض الاحباط، ولهذا اعتقد أننا سنكون في وضع ذهني أفضل منهم خلال المباراة، وأتمنى أن ننجح في استغلال هذه الافضلية بالشكل الأمثل".

واختتم مدرب الجزيرة: "مباراة السبت ستكون مختلفة تمامًا عن المواجهة السابقة في كأس الخليج العربي، لأن الفريقين سيعتمدان هذه المرة على اللاعبين الدوليين الإماراتيين والأجانب، وستكون المباراة المقبلة أكثر تشويقًا وإثارة من سابقتها".