اللاعب الدولي السابق، سبيت خاطر

أوضح اللاعب الدولي السابق، سبيت خاطر، إن حراس مرمى الأهلي والجزيرة والعين والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ماجد ناصر وعلي خصيف وخالد عيسى، باتوا الآن في مستوى واحد فنيًا، بعدما تألق ثلاثتهم بشكل مميز مع فرقهم خلال الموسم الكروي االماضي، لافتًا إلى أن ذلك يجعل مدرب المنتخب مهدي علي مطمئنًا، وأكد أن الأبيض هو المستفيد الأكبر من تألق هؤلاء الحراس الثلاثة، لأن المنافسة بينهم ستكون قوية من أجل الوجود في التشكيل الأساسي لحراسة مرمى الأبيض، مؤكدًا أنه لو كان مدربًا للمنتخب لأشراك الحارس الأكثر جاهزية من بين الحراس الثلاثة.

وأضاف سبيت"الحراس الثلاثة ماجد ناصر وعلي خصيف وخالد عيسى يعتبرون من الحراس النخبة، وهم الآن في مستوى واحد لا يمكن التمييز بينهم، لكنني لو كنت مدربًا للمنتخب لأشركت الحارس الأكثر جاهزية من بينهم".

 وتابع "وجود الحراس الثلاثة في مستوى واحد يجعل الجهاز الفني للمنتخب مطمئنًا، خصوصًا أن المنتخب مقبل على استحقاق مهم في الدور الثالث والحاسم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا". ويستهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره في الدور الثالث في التصفيات المؤهلة للمونديال، خارج أرضه، بلقاء اليابان في الأول من سبتمبر المقبل.

وظهر كل من ماجد ناصر وخالد عيسى وعلي خصيف بمستوى فني متطور خلال الموسم الكروي المنصرم، فقد نجح ماجد ناصر في قيادة فريقه للتتويج بلقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، فيما تألق خالد عيسى بشكل لافت للأنظار مع الزعيم العيناوي، سواء على المستوى المحلي أو في دوري أبطال آسيا، في حين قدم خصيف موسمًا كرويًا مميزًا، وتمكن من قيادة الجزيرة للفوز على العين، والتتويج بلقب كأس رئيس الدولة.

وأوضح سبيت خاطر: "رغم أن مستوى ماجد ناصر كان قد تراجع في الفترات الماضية، وهذا شيء طبيعي ومرحلة لابد منها، إلا أنه تمكن أخيرًا من استعاد مستواه الحقيقي، واستعاد مكانه في المنتخب، والحال نفسها تنطبق أيضًا على كل من علي خصيف وخالد عيسى، لكن بالنسبة للأخير فإن الأخطاء الدفاعية أبعدت فريقه عن منصات التتويج في الموسم المنصرم". وأكمل: "كنت قد تمنيت انضمام لاعب الوحدة سلطان الغافري للمنتخب الوطني، خصوصًا بعدما ظهر في الفترة الأخيرة بمستوى فني متطور وثابت مع فريقه خلال السنوات الأخيرة".

وكان مهدي علي استدعى اللاعب سلطان الغافري ضمن القائمة الاخيرة للمنتخب، الموجود حاليًا في العاصمة التايلاندية بانكوك، للمشاركة في الدورة الدولية الودية المقامة هناك، بمشاركة منتخبات تايلاند والأردن وسورية. وينتظر أن يعلن الجهاز الفني للمنتخب القائمة الجديدة للأبيض استعدادًا للمعسكر الخارجي المرتقب في إسبانيا خلال الفترة من 10 يوليو حتى 10 أغسطس المقبلين، إذ سيؤدي خلاله ست مباريات ودية.