مدرب الشارقة الإماراتي عبد العزيز العنبري

أكد مدرب الشارقة الإماراتي عبد العزيز العنبري، على قوة مباراة فريقه أمام بني ياس الجمعة، في الأسبوع ال11 من دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، منوهًا بالبداية الجيدة لبني ياس في الدوري، كما وضح طبيعة استعداداته للمباراة.

وأبان العنبري في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة: "بني ياس فريق قوي، وبدأ الدوري هذا الموسم بشكل ممتاز، واللقاء معه لن يكون سهلًا، ويحتاج لجهد كبير وتركيز حتى نتمكن من الحصول على نقاط المباراة كاملة، واستعداداتنا للمباراة جرت بصورة عادية كما فعلنا في مباراتي الظفرة والوصل الماضيتين، ولم أصل بعد للتشكيل الذي سيبدأ المباراة، وبالتأكيد الأفضل سيلعب، وأتمنى أن يكونوا عند حسن الظن".

وأشاد العنبري، بالروح العالية للاعبي فريقه في التمارين الأخيرة، "بعد مباراة الوصل، ارتفعت الروح المعنوية بالنسبة للاعبين، وبدا واضحًا الإصرار على الظهور بمظهر مشرف وحصد نقاط المباريات، كما زادت الثقة بصورة ملحوظة، وأتمنى ترجمتها داخل الملعب في المباريات القادمة".

وتحدث عن تضافر الجهود من الجميع في المرحلة المقبلة، بقوله: "الجميع هنا على قلب رجل واحد، اللاعبين والجهازين الفني والطبي ومجلس إدارة النادي، وكلنا ثقة في مقدرة الفريق على تخطي المرحلة الحالية، وأطالب الجميع بالتكاتف والوقوف خلف الفريق، وبذل الجهد، لأن وضعنا مازال معقدًا،  ونحتاج لتضافر جهود الجميع حتى نعبر بالفريق للوضع المرضي بالنسبة لجميع الشرقاوية”.

وذكر العنبري أن فريقه لا يعاني من أي غيابات في المباراة، وقال: "كل اللاعبين تحت تصرف الجهاز الفني، ولا نعاني من أي غيابات على مستوى الإيقافات أو الإصابات ولحسن الحظ لاعبي الاحتياطي في الشارقة قادرين على المشاركة في أي لحظة وقلب الموازين كما حدث في مباراة الوصل الأخيرة في الشوط الثاني عندما غيرت التبديلات مسار المباراة".

ورفض العنبري الحديث عن أفضلية الشارقة الذي يلعب مباراتين متتاليتين على أرضه، وتابع "أمر جيد أن نلعب أسبوعيين متتاليتين على أرضنا، لكن يجب أن تضع في الاعتبار أن بني ياس خسر آخر مباراتين في الدوري، وتقبله لخسارة ثالثة أمر ليس بالهين، وأنا أعرف انه يفكرون في البطولة، وبني ياس فريق يلعب بشكل مميز ومتوازن دفاعيًا وهجوميًا مع نزعة هجومية ملحوظة، ويجب علينا قفل كل الثغرات التي يمكن أن يستغلوها، والتركيز الشديد حتى نتمكن من الفوز في المباراة".

وذكر مدرب بني ياس الأسباني لويس جارسيا "نتطلع إلى مباراتنا مع الشارقة، كأنها مباراة نهائية، ويعود ذلك إلى أننا مررنا بمرحلة صعبة جدًا في المباريات الأخيرة مع أننا نلعب بشكل جيد ونقدم أداءً مميزًا، والجميع يرى ويشاهد مستوى أداء الفريق، لأننا نقدم كل شيء أثناء مبارياتنا، ونسجل الأهداف ولكن للأسف غابت الانتصارات عنا، كما انه لم يتبقى سوى 3 مباريات في الدور الأول من الدوري، ويجب علينا الحرص على كل نقطة لنبقي حظوظنا قائمة بالمنافسة على المراكز الأولى".

وأضاف: "أننا الآن شبه كاملين من جهة العناصر الرئيسية بالفريق، كما أننا عملنا جيدا بالفترة الماضية على تقوية الجانب الدفاعي بشكل جيد، وتعود بالنهاية مسؤولية الأداء أثناء المباراة على اللاعبين على ارض الملعب".

وعبر عن رأيه في الشارقة، "الشارقة فريق مميز وجيد جدًا، وهو الآن منتشي بعد التغيير الفني الذي حصل، وحصوله على 4 نقاط من اصل 6 نقاط في المباراتين الأخيرتين، كما انه يمتلك على مجموعة كبيرة من العناصر المميزة من اللاعبين وخاصة في الهجوم يتميزون بمقدرة عالية على التهديف وسرعة كبيرة جدا، كما اعبر عن اندهاشي لترتي