مباراة "الأهلي" و"العين"

اختتمت السبت مباريات الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم بإقامة 7 مباريات، انتهت جميعها بفوز أحد الطرفين على حساب الآخر.

وجمعت المباراة الأولى في الجولة بين "دبا الفجيرة" مع "الإمارات وانتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة "العين" و"الأهلي" في كلاسيكو الدوري في ختام مباريات الجولة.

وشهدت مباريات الجولة إحراز 28 هدفًا في 7 مباريات، وكانت مباراة "الجزيرة" مع "الشعب" الأكثر تهديفًا بتسجيل 6 أهداف، وفشل الثنائي "الإمارات" و"الظفرة" في تسجيل أي هدف خلال الجولة.

وشهدت الجولة إشهار 3 بطاقات حمراء خلال المباريات السبعة، واحتسبت ركلة جزاء وحيدة في الجولة سجلها على مبخوت لاعب الجزيرة في مرمى الشعب.

وحتى نهاية الجولة العاشرة، فشل نادي "الشعب" في تحقيق أي انتصار، ومني "الأهلي" بأول خسارة له في المسابقة أمام "العين" بثلاثية نظيفة.

ويعد "الأهلي" و"الوصل" الفريقان الوحيدان اللذان لم يتعادلا حتى الآن، وجاء "الأهلي" كأقوى خط هجوم برصيد 24 هدفًا، وجاء الشعب كأقل خط هجوم برصيد 7 أهداف.

وجاء فريق "العين" كأقوى خط دفاع برصيد 6 أهداف فقط، كما جاء خط دفاع الفجيرة الأضعف في المسابقة بـ 25 هدفًا.

وسيطر الأجانب على قمة الهدافين في البطولة، حيث تصدر سبستيان تاجليبو لاعب "الوحدة" برصيد 12 هدفًا، وتلاه رودريغو ليما لاعب "الأهلي" برصيد 9 أهداف، و جاء جو ألفيس لاعب الشباب بـ 8 أهداف في المركز الثالث، كما احتل لاعب بني ياس خواكين لاريفي المرتبة الرابعة برصيد 8 أهداف.

وبعد الجولة العاشرة تصدر "العين" المسابقة "مؤقتًا" برصيد 25 نقطة، وتلاه "الأهلي" برصيد 21 نقطة وله مباراتين مؤجلتين، في حين احتل "النصر" المركز الثالث برصيد 21 نقطة من 10 مباريات.
وجاء الظفرة في المركز الثالث عشر وقبل الأخير برصيد 6 نقاط، في حين احتل "الشعب" المركز الرابع عشر والأخير برصيد نقطتين.