منتخب الإمارات الوطني الأول

يلتقي منتخب الإمارات الوطني الأول لكرة القدم، نظيره منتخب فلسطين في أول مباراة دولية تُقام على أرضه وبين جماهيره، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019. كما يحل المنتخب السعودي ضيفاً على منتخب ماليزيا اليوم أيضا في المجموعة ذاتها.

تتصدر الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على تيمور الشرقية 1 -صفر وماليزيا 10-صفر، بفارق الأهداف أمام السعودية التي تغلبت بدورها على فلسطين 3-2 وتيمور الشرقية 7 -صفر.

أما منتخب فلسطين فيملك 3 نقاط من فوزه في الجولة الثانية على ماليزيا بستة أهداف نظيفة. ويستقبل المنتخب الفلسطيني نظيره الإماراتي على ملعب فيصل الحسيني المحاذي لمدينة القدس، ويتسع ل12 ألف متفرج، غير أن أمين عام الاتحاد الفلسطيني عبد المجيد حجة، أكد أنه تم تجهيزه ليتسع 20 ألفاً.

وكانت المباراة الأولى للمنتخب الفلسطيني مع نظيره السعودية مقررة في فلسطين قبل أن تنقل إلى الدمام، غير أن الاتحاد الدولي للعبة حدد مباراة الإياب مع المنتخب السعودي في أكتوبر المقبل في فلسطين.

من جانبه، أبدى المدير الفني لمنتخبنا الوطني مهدي علي سعادته للحضور على أرض فلسطين، مشيراً إلى أهمية اللقاء من الناحية الرياضية وصعوبته لتسلح المنتخب الفلسطيني بعاملي الأرض والجمهور.

ولم يبدِ علي قلقه من خوض اللقاء على أرضية عشبية صناعية، لخوض الأبيض تجارب سابقة وظروف مشابهة، مشيراً إلى الصعوبة التي سيعانيها لاعبوه بسبب اختلاف الجهد المبذول عن الأرضية الطبيعية، مضيفاً «هنالك حذر واحترام للخصم، لكن علينا التركيز على منتخبنا مهما كانت قوة المنافس».

وتابع علي خلال مؤتمر صحافي عقد ظهر اليوم، في فندق الموفنبيك، أن هذا الجيل يسعى لتكرار التأهل لنهائيات كأس العالم، بعد عدة إنجازات حققها في كافة الفئات السنية التي تدرج بها اللاعبون.

وأكد مهدي علي جاهزية الفريق ضمن الاستعدادات للعب على الأرضية الصناعية، حيث أجرى المنتخب تدريبين على أرضية عشبية صناعية في الأردن قبل الوصل إلى فلسطين، وأشار علي إلى أن المنتخب له تجربة سابقة ناجحة على ملاعب العشب الاصطناعي، متمنياً التوفيق للاعبي المنتخب في المباراة.

ولفت مهدي علي إلى أن الفريق الأكثر تركيزاً وهدوءاً في ظل الأعداد الكبيرة من الجماهير المرتقبة التي ستحضر المباراة سيكون الأقرب إلى الفوز في اللقاء، مشيرا إلى أنه لا يوجد في كرة القدم مباراة سهلة، مضيفا أنه إذا لعب منتخبنا الوطني ضمن المستوى المعتاد له ستكون نتيجة إيجابية، مشيدا بالروح القتالية العالية للاعبي الأبيض، خصوصا في ظل الحضور الجماهيري الكبير، مما يحفز لاعبي المنتخب لتقديم أداء مشرف يسعد شعب وجماهير الإمارات.

بدوره، أوضح أحمد خليل مهاجم منتخبنا الوطني، أن مباراة اليوم مع المنتخب الفلسطيني الشقيق في القدس ستكون قوية، وأن لاعبي المنتخب جاهزون للمباراة المرتقبة، مؤكدا أن لاعبي المنتخب سيقدمون ما لديهم لإسعاد شعب الإمارات.

وأضاف مهاجم منتخبنا الوطني، نحن معتادون على اللعب تحت ضغط جماهير كبير، لكننا سنبذل قصارى جهودنا للخروج بنقاط المباراة وتعزيز حظوظنا بالتأهل للدور الثاني من تصفيات كأس العالم. وقال مهاجم منتخبنا الوطني أحمد خليل: إن الوجود في فلسطين يعد شرفاً كبيراً لكل اللاعبين، مثمناً حفاوة الاستقبال الفلسطيني للبعثة.

على جانب آخر، عقد صباح أمس الاجتماع الفني الخاص بالمباراة وتقرر خلاله أن يرتدي منتخبنا الوطني الزي الأبيض ومنتخب الفدائي الزي الأحمر، كما سيرتدي الفريقان شارات الحداد على شهداء الوطن.

كما عقد المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكابتن مهدي علي، ظهر أمس مؤتمرا صحفيا رافقه مهاجم الأبيض أحمد خليل، سبقه مؤتمر للمدرب العام لمنتخب الفدائي نور الدين ولد علي، رافقه قائد منتخب فلسطين هيثم ذيب.

وكان منتخبنا الوطني قد أجرى تدريبه الأساسي مساء أمس في نفس موعد المباراة (الساعة السادسة مساءً بتوقيت الإمارات) على ملعب المباراة الشهيد فيصل الحسيني ضاحية الرام في القدس استعداداً للمباراة المرتقبة، بحضور جميع لاعبي منتخبنا الوطني دون أي غيابات، ذلك للتدريب على العشب الاصطناعي والتأكد من جاهزية الفريق البدنية والفنية. كما أجرى منتخب الفدائي تدريباته الاستعدادية للمباراة على نفس الملعب عقب انتهاء تدريبات الأبيض الاماراتي بمشاركة التشكيلة الرئيسة التي اختارها المدير الفني للمنتخب الفلسطيني عبدالناصر بركات.