المنتخب الوطني الأول لكرة القدم،

يتجمع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ظهر اليوم الأحد، في العاصمة أبوظبي للدخول في معسكر إعداد محلي، استعداداً لمواجهة ماليزيا يوم 3 أيلول/ سبتمبر المقبل، وفلسطين يوم 8 من الشهر نفسه في مدينة رام الله، ضمن الجولتين الثانية والثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، والتي يسعى خلالها الأبيض إلى نيل بطاقة التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات، عن المجموعة الأولى التي يشارك فيه الفريق.

وسيكون التجمع من دون لاعبي الأهلي الذين يرتبطون مع فريقهم بالاستعداد للسفر إلى طهران يوم غد، من أجل مواجهة نفط طهران في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

ويعقد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المهندس مهدي علي اجتماعاً مع اللاعبين، من أجل شرح برنامج المعسكر، وتوضيح أهمية المرحلة المقبلة التي تتطلب التركيز في المباريات، من أجل تحقيق الفوز وتصدر قمة المجموعة، ثم يخلد اللاعبون لبعض الراحة، على أن يكون المران عقب صلاة المغرب في مدينة زايد الرياضية، والذي يركز الجهاز الفني خلاله على تعزيز الجانب البدني من منطلق عدم وصول اللاعبين للجاهزية البدنية الكاملة، نظراً لأن الموسم الكروي في بدايته.

وسيقوم الجهاز الفني بعمل بعض الجمل الفنية والتكتيكية الخاصة بخطة اللعب التي سيتم تطبيقها خلال مبارياتي ماليزيا وفلسطين، وتجرتها خلال ودية ماينمار التي سيجريها الفريق يوم 28 الجاري على ملعب مدينة زايد، لكي يطمئن الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين لخوض غمار المباريات الرسمية المقبلة، وطلب الجهاز الفني عدم بث المباراة تلفزيونياً حرصاً على سرية الاستعدادات.

ويستمر معسكر الأبيض حتى انتهاء مواجهة ماليزيا، في ثاني منافسات التصفيات، بعد أن سبق وحقق المنتخب الفوز على تيمور الشرقية بهدف في الجولة الأولى التي أقيمت في ماليزيا، وسيتوجه يوم 4 أيلول/ سبتمبر إلي الأردن ومن ثم إلي رام الله لملاقاة فلسطين في ثالث جولات التصفيات، حيث سيتقابل الفريقان يوم 8 أيلول/ سبتمبر، حيث أعدت الترتيبات بدقة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني، حيث سيتوجه الفريق بالحافلة مباشرة إلي رام الله للدخول في أجواء المباراة، حيث تعتبر المرة الأولى التي يلعب فيها منتخبنا مباراة في الأراضي الفلسطينية.

واختار المهندس مهدي علي 23 لاعباً لخوض الجولتين الثانية والثالثة، وضمت القائمة خالد عيسى ومحمد فوزي ومحمد أحمد ومهند سالم وإسماعيل أحمد ومحمد فايز وعمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن وعلي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت وأحمد العطاس وأحمد شمبيه وعبد العزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وأحمد خليل ومحمد علي عايض وحسن إبراهيم وعامر عبد الرحمن ومحمد العكبري.

وينضم لاعبو الأهلي بعد العودة من طهران والانخراط مع زملائهم في التدريبات، لخوض غمار مباراة ميانمار ومن ثم ماليزيا وفلسطين.