الخيل

أشاد ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بأداء الفارسات في سباق السيدات ضمن مهرجان ولي عهد دبي للقدرة، مؤكدًا أن الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رغم احتلالها المركز الثالث، إلا أنها قدمت أداءً ممتازًا، إضافة إلى الخيل، وكانت تستحق عليه المركز الأول.

وأكد في تصريحات لقناة "ياس"، أن "الشيخة فطيم بنت محمد لم تقصر، وقدمت أداءً طيبًا، خصوصًا أنها تحب الخيل، وتقوم بتدريب الخيل، واحتلالها المركز الثالث، قد يعود إلى حصولها على (بلنتي) في المرحلة الأولى، أثر على منافستها على المركز الأول".

وأضاف "لكن أرى أن الأداء الذي قدمته هي والخيل، يليق بالحصول على المركز الأول، إذ إنني لا أركز على المركز الذي يُنهي به الخيل السباق، بقدر تركيزي على الأداء الذي قدّمه بصفة عامة".

وحول السرعة العالية للسباق، قال: "بالفعل الفارسات كانت سرعتهن عالية، وأصبحن يطالبن بزيادة سرعة السباق".

وأشاد بمستوى رياضة القدرة في الإمارات، وقال: "رغم احتلال الإمارات المركز الأول في رياضة القدرة، إلا أننا نطمح إلى الأفضل، وأن نبرز اسم الإمارات بصورة أكبر".

وعن سباق كأس دبي العالمي وحظوظ الإمارات، قال: "من الصعب التوقع في ظل المنافسة القوية، إذ إن العام الماضي الخيل (برنس بيشوب) قدّم أداءً عجيبًا، خصوصًا في الأمتار الأولى، ما جعلنا نتوقع أنه سيفوز بالسباق، بعد أن انتصفت المسافة، وبدأ يلحق بركب الصدارة".

وتابع "أتوقع أن يكون النسق سريعًا، وهو ما تفضله الخيول الأميركية، لذلك أرى أن حظوظها هي الأفضل في السباق". وختم تصريحاته بالرد على سؤال حول خيله المفضل، قال: "(عجايب) هو الأفضل، بعد الأداء المميز الذي قدمه والألقاب التي حققها، وبصفة عامة أدى المطلوب منه".