سباقات الهجن بالشيحانية فعاليات المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث للهجن

تنطلق الجمعة بمضمار سباقات الهجن بالشيحانية فعاليات المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث للهجن الذي تنظمه لجنة السباقات برئاسة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني وتخصص المنافسات للثنايا بكار وقعدان والسودانيات على مسافة 6 كم وذلك بالفترتين الصباحية والمسائية. 

أما السبت فسيخصص لمنافسات الحيل والزمول بالفترتين الصباحية والمسائية على مسافة 6 كم أيضا، ليختتم المحلي الثالث فعالياته بعد أسبوعين من المنافسات. 

وستدور المنافسات بالفترتين الصباحية والمسائية حيث تنطلق الفترة الصباحية في الخامسة والنصف صباحا، في حين تنطلق الفترة المسائية في الثانية عصرا، وستكون الفترة المسائية في اليومين لهجن الأشواط المفتوحة، في حين تشهد الفترة الصباحية إقامة هجن الأشواط العامة. 

ويهدف ملاك الهجن إلى حصد الجوائز المالية والعينية التي تخصصها لجنة السباقات للفائزين الأوائل، وكذلك حصد الألقاب التي تضاف إلى سجل رصيدهم. 

وينطلق السباق المحلي الرابع للهجن بعد انتهاء المرحلة الثانية من المحلي الثالث يوم الأربعاء المقبل لمدة أربعة أيام في مرحلته الأولى، في حين تنطلق المرحلة الثانية في الأسبوع التالي يومي الجمعة والسبت. 

وتنظم لجنة السباقات الموسم الجاري 2015-2016 تسعة سباقات محلية هذا بخلاف السباقات الكبرى مثل سباق المؤسس، والسباق على سيف الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني . 

وتختتم منافسات الموسم الجاري بالسباق على سيف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.