مهرجان الفرس

شهدولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي  الشيخ عمار بن حميد النعيمي ، وممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات  الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ، صباح الأربعاء، فعاليات مهرجان الفرس المقام حاليًا تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، في مدينة الجديدة في المملكة المغربية الشقيقة.. كما حضرهرئيس الدائرة الاقتصادية في عجمان  الشيخ أحمد بن حميد النعيمي .

كان في استقبال الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، المدير التنفيذي للأنشطة رئيس وفد نادي تراث الإمارات المشارك في المهرجان علي عبدالله الرميثي ، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الفرس اللواء الحبيب مرزاق ، ومدير لجنة الفروسية في المهرجان الدكتور محمد مشموم ، وعدد من أعضاء سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية، وأعضاء اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الفرس بمدينة الجديدة، وأعضاء وفد نادي تراث الإمارات المشارك في المهرجان.

وقام ممثل رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات بجولة تفقدية في جميع أرجاء المهرجان، والمرور على القطاعات المشاركة في معرض الفرس التي يحتضنها مركز المعارض بمدينة الجديدة على مساحة تقارب 46 هكتارًا، ومنها قطاع دار الصانع، و الجهات، و المساندين، والقطاع المؤسساتي ويشتمل على أجنحة الأمن الوطني المغربي والقوات المسلحة الملكية المغربية والحرس الملكي والدرك الملكي والقوات المساعدة المغربية، إلى جانب قطاع الفن والثقافة والفضاء الدولي، وقطاع المربين والجامعة الملكية المغربية للفروسية والمنظمة العالمية للخيول وورش الصباغة والرسم.
وافتتح الدورة الثامنة للمهرجان الأمير رشيد يوم الثلاثاء الماضي، وتستمر الفعاليات حتى يوم الأحد المقبل، ويشارك في المهرجان أكثر من 250 من أفضل سلالات الخيول العربية الأصيلة تمثل مربط الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومربط الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ومربط دبي والخالدية وقطر ومربط من السعودية.
ويشارك في إدارة منافسات المهرجان الحكم الدولي الإماراتي خليفة الشامسي، والذي استطاع أن يخطف الأضواء من بقية الحكام المساعدين.