الإتحاد البحريني للسيارات

 أكد مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي باللجنة الأولمبية البحرينية حسن عبداللطيف على أهمية إعداد الخطط والاستراتيجيات لكل الاتحادات الرياضية الوطنية لما لها من انعكاسات إيجابية على تطور الحركة الرياضية وتحقيق أفضل النتائج.

وأشاد عبداللطيف بالتفاعل الإيجابي من قبل الاتحاد البحريني للسيارات الذي قام بإعداد استراتيجية متكاملة للفترة من 2015 لغاية 2018 وذلك استجابة لسلسلة ورش العمل التي نظمتها اللجنة الأولمبية البحرينية للإتحادات الرياضية حول كيفية إعداد الاستراتيجية ومؤشرات القياس، إيماناً منه بأهمية إعداد الاستراتيجية التي تعد بمثابة خارطة طريق لعمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن الاستراتيجية التي أعدها اتحاد السيارات تعد كاملة وتشمل النواحي الفنية والإدارية والمالية مع وضوح مؤشرات القياس وربط جميع المشاريع التشغيلية بالميزانية السنوية وأشار بأن استراتيجية اتحاد السيارات ستكون بمثابة نموذج لجميع الاتحادات الرياضية الأخرى نظراً لما تتميز به من احترافية وتطابق تام مع استراتيجية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واستراتيجية اللجنة الأولمبية البحرينية.

وحث عبداللطيف باقي الاتحادات الرياضية إلى المضي قدما نحو إعداد الاستراتيجية الخاصة بها، وأشار بان مكتب التخطيط الاستراتيجي باللجنة الأولمبية على استعداد لمد يد العون والمساعدة في وضعها، مشيراً إلى أن اللجنة سبق وأن أقامت 3 ورش عمل للإتحادات الرياضية ولن تدخر جهدا في سبيل إرشاد وتوجيه الاتحادات لإعداد الاستراتيجية.

وأكد على أهمية التخطيط الاستراتيجي في المساعدة على تحديد الاتجاه، تحديد الأهداف وطرق تحقيقها، والعمل على تحقيق التوازن بين الموارد والاحتياجات، وزيادة الكفاءة والفاعلية، وضمان وجود الرقابة والمتابعة المستمرة.

وأضاف أن وضع الاستراتيجية يؤدي إلى تحديد الوقت والتكلفة لكل عملية، وتحديد الأولويات، وقياس مدى تحقيق الأهداف واتخاذ أفضل القرارات.

t.j/ع عفرسانها قبل المشاركة في البطولات المثيرة مع الانطلاقة المرتقبة للموسم الحافل والمثير وأشار إلى أن الموسم الجديد لسباقات القدرة سيكون موسما مغايرا عن موسم العام الماضي، وخصوصا وأن الإسطبلات المحلية أكدت عن نواياها الحقيقية للمشاركة الفعالة والقوية في سباقات الموسم.

واضاف جناحي أن الفريق الملكي للقدرة مستعد تماما للمشاركة في السباق بعد ان انهى التدريبات اليومية والتي يتابعها الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال الاتصالات المباشرة مع الجهازين الفني والاداري والفرسان.

وأعرب جناحي عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، إلى جانب جهود كل أعضاء اللجان العاملة في تنظيم وإعداد وتجهيز جميع البطولات والسباقات، مؤكدا أن هذا الاهتمام والمتابعة سيساهم في مواصلة النجاحات المتميزة لكل البطولات والسباقات التي تنظم على أرض مملكة البحرين.

وعبر مدرب الفريق الملكي عبدالرحمن عبداللطيف عن ارتياحه من جاهزية فرسانه المشاركين ضمن منافسات افتتاح الموسم قبل موعد انطلاقة منافسات الموسم الجديد لسباقات القدرة وأكد أن فرسانه تدربوا بكل جدية خلال الموسم الماضي وواصلوا تدريباتهم مع الموسم الجديد الذي ستكون انطلاقته مع سباق افتتاح الموسم .

وأشار الى أن السباق سيكون فرصة مناسبة للإسطبلات والفرسان من اجل التعرف على إمكانات وجاهزية الجياد قبل المشاركة في منافسات البطولات المقبلة للموسم الجديد، وأكد أن سباق افتتاح الموسم عادة تكون مثيرة وحماسية من قبل الإسطبلات التي تريد الاطمئنان على برنامجها للموسم الذي يتوقع أن يكون موسما مثيرا وساخنا.

وأكد المدرب عبدالرحمن عبداللطيف أن الموسم الجديد سيكون مغايرا عن المواسم الماضية، وخصوصا وأن جميع الفرسان وصلوا لمرحلة متقدمة من الخبرة بعد الاحتكاك والمشاركة مع فرسان النخبة وأصحاب الخبرة مؤكدا أن الدور الكبير والبارز للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والأثر البالغ في المستويات المتطورة التي بلغها فرسان البحرين وأعرب عبداللطيف عن تفاؤله بهذا الموسم المرتقب الذي سيشهد برامج وسباقات متنوعة وقوية، يتوقع أن تشهد مشاركات متميزة من قبل فرسان الاسطبلات المحلية، وخصوصا بعد السمعة الكبيرة التي اكتسبتها القدرة البحرينية خلال المواسم الماضية.

وتوقع فارس الفريق الملكي هود ابراهيم أن يكون الموسم الجديد لسباقات القدرة بهذا العام مغايرا عن المواسم والسباقات الماضية، متوقعا ان يكون هذا الموسم ساخنا وقويا منذ انطلاقة السباق التأهيلي الذي شهد حضور ومشاركة جياد جديدة وقوية ستساهم بلا شك في تطوير وإثارة سباقات القدرة البحرينية.

وأعرب هود الذي حقق المركز الاول في السباق التأهيلي عن تفاؤله بهذا الموسم الذي يرى أنه سيكون موسما استثنائيا من قبل فرسان الفريق الملكي الذي حقق انجازا جديدا باسم البحرين مؤكدا أن هذا الانجاز سيكون الداعم والمحفز لجميع فرسان البحرين في السباقات المقبلة التي ستكون سباقات قوية ومثيرة.

وأكد هود على الجهود المتميزة التي يقوم بها اعضاء الفريق الملكي وعلى رأسهم قائد الفريق الشيخ ناصر بن حمد الذي يحرص على متابعة الفريق وتقديم الدعم والمشورة والتوجيهات المحفزة والمشجعة للجميع وأشاد بالمعنويات العالية لفرسان الفريق الملكي الذين سيدخلون منافسات السباق الافتتاحي بمعنويات كبيرة وعالية، ونوايا وطموحات بمواصلة تحقيق الانجازات والنتائج الايجابية.

ويرى فارس الفريق الملكي ومدرب اسطبلات الخالدية رائد محمود أن الموسم الجديد لسباقات القدرة سيكون موسما استثنائيا ورائعا بفضل الجهود الكبيرة التي قام بمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية من خلال التطور الكبير الذي رافق المسيرة الناجحة لهما مع انطلاقة سباقات القدرة على أرض البحرين خلال السنوات الماضية مؤكدا أن الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جهود جبارة وكبيرة ومتميزة.

وأعرب محمود عن تفاؤله بسباقات هذا الموسم الذي يتوقع أن يشهد مشاركات كبيرة وواسعة من فرسان البحرين الذين سيحرصون على التواجد والمشاركة في البطولات والمسافات المتنوعة، موضحا أن سباقات البحرين اكتسبت السمعة الكبيرة والطيبة وأبدى ارتياحه من البرامج التدريبية للفريق الملكي الذي حرص على استمرارية برامجه التدريبية ، في الوقت الذي كان فيه الفريق يواصل تدريباته بعد ختام الموسم الماضي من أجل الحفاظ على الجانب اللياقي للخيول المشاركة ولجميع الفرسان.

وأكد الفارس يعقوب الحمادي من الفريق الملكي أن التفاؤل هو السمة البارزة بين جميع فرسان الفريق الملكي في هذا الموسم وقبل انطلاقة سباق افتتاح الموسم يوم السبت المقبل في قرية القدرة الدولية، وأوضح أنه حرص على مواصلة التدريبات والإعداد والتجهيز مع بقية زملاءه أعضاء الفريق الملكي وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي حرص على التواجد المتواصل مع الفريق والفرسان، وأعرب عن ارتياحه من المستوى الذي بلغه فرسان الفريق الملكي، مؤكدا أن هذا سيستمر ويتواصل من أجل الوصول إلى أفضل المراحل والمستويات.

وأكد أن الموسم الجديد لسباقات القدرة سيكون قويا وكبيرا، والفرق والإسطبلات المحلية أعلنت عن جاهزيتها للمشاركة في سباق افتتاح الموسم وبقية السباقات التي ستنطلق قريبا مع انطلاقة الموسم الحافل والمثير.