فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات يتصدر رالي فنلندا

 واصل فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات صدارته لثاني أيام رالي فنلندا - الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات - عبر البريطاني كريس ميك وملاحه الايرلندي بول ناجل على متن سيتروين دي.اس 3 دبليو.آر.سي. بفارق 41 ثانية عن السائق الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا.

وتقدم السائق الثاني في فريق أبوظبي كريغ برين وملاحه سكوت مارتن ليحتلا المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت وهي نتيجة غير مسبوقة للايرلندي اليافع على متن سيارة عالمية.

وأعرب الشيخ خالد بن فيصل القاسمي عن فخره وسعادته بتأدية ميك وبرين متمنيا لهما اكمال المهمة حتى النهاية ووضع فريق أبوظبي مرة ثانية على منصة التتويج بعد الفوز الأخير في البرتغال شهر مايو الماضي.

كان اليوم الثاني لرالي فنلندا قد شهد ثماني مراحل حصوية بطول 150,82 كلم امتازت بمرحلة "أوننبويا" الكلاسيكية بطول 33 كلم وقد نجح فيها سائق فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات كريس ميك في تحقيق انتصارين كبيرين خلال المرور الأول "المرحلة 13 " والمرور الثاني "المرحلة 17".

وسجل ميك خلال مروره الأول 15:06.3 دقيقة أي بفارق 13.4 ثانية عن لاتفالا الذي وقف عاجزا أمام توقيت منافسه البريطاني سيما وأن سائق فريق أبوظبي قد عزز صدارته للرالي بعدها ليصبح الفارق 31.5 ثانية الأمر الذي دفع البعض لوصف تلك المرحلة التي فاز بها ميك بـ "مرحلة العمر".

وفي المرور الثاني بات ميك السائق الوحيد الذي يكسر حاجز الربع ساعة مسجلا 14:56.5 دقيقة وأعرب عن سعادته بالفوز.

جدير بالذكر أن المرحلتين 13 و14 توقفتا بسبب حادث تعرض له بيرتيللي في الأولى وكاميلي في الثانية وهو ما أجبر جميع السائقين على المرور فيها بسرعات منخفضة واعتبارها مرحلة وصل الأمر الذي أثر سلبا على تركيز ووتيرة قيادة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي الذى قال إنه نجح في استعادة وتيرة قيادته في المرور الثاني.

ومن أهم أحداث اليوم الثاني أيضا تقدم الايرلندي كريغ برين في الترتيب العام إلى المركز الثالث اذ كان برين وملاحه مارتن من بين السائقين الذين تأثرت أزمنتهم بعد توقف المرحلتين 13 و14 فتم منح برين توقيتا تعويضيا عن المرحلة 14 بلغ 10:53.4 دقيقة كان كفيلا برفعه إلى المركز الثالث بعدما كان يحتل المركز الرابع بفارق 1.4 ثانية.

وجاءت نتائج التوب 5 بعد اليوم الثاني لرالي فنلندا 2016 .

1/ كريس ميك / أبوظبي توتال العالمي / دي.اس 3 دبليو آر سي / 2:22:00.8 ساعة.

2/ ياري-ماتي لاتفالا / فولكسفاغن موتور سبورت / بولو آر دبليو آر سي / بفارق 41.0 ث.

3/ كريغ برين / أبوظبي توتال العالمي / دي.اس 3 دبليو آر سي / بفارق 1:43.0 د.

4/ أوت تاناك / فورد فييستا آر اس دبليو آر سي / بفارق 1:54.5 د.

5/ تيري نوفيل / هيونداي / اي 20 دبليو آر سي / بفارق 2:00.9 د.