رفائيل نادال

سقط اثنان من أبرز لاعبي التنس وهما رفائيل نادال وستانيسلاس فافرينكا أمام لاعبين واعدين في بطولة سينسناتي المفتوحة يوم الخميس.

وظهر الاجهاد على نادال المصنف الثالث والذي فرغ لتوه من مشاركته الاولمبية حيث فاز بذهبية الزوجي ودفع الثمن أمام الكرواتي بورنا تشوريتش البالغ من العمر 19 عاما الذي بلغ دور الثمانية بالفوز على اللاعب الاسباني 6-1 و6-3.

وفجر البلغاري جريجور ديميتروف أيضا مفاجأة اخرى بعدما اطاح بالسويسري المصنف الثاني ستانيسلاس فافرينكا بالفوز عليه 6-4 و6-4 ليحجز مكانه في دور الثمانية. وحقق الاسترالي برنارد توميتش (23 عاما) ايضا مفاجأة بالفوز 7-6 و7-6 على الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس الذي فاز بالميدالية البرونزية في ريو.

وتقدم تشوريتش الى دور الثمانية لاول مرة في بطولة للاساتذة بعدما هيمن على مباراته امام نادال الحاصل على 14 لقبا في البطولات الاربع الكبرى بعدما فاز في عشرة اشواط متتالية ليخطف المجموعة الاولى ويتقدم 4-صفر في الثانية. وتلقى نادال العلاج بسبب مشكلة في المعصم الايسر بعد المجموعة الاولى وواصل القتال لكنه عانى امام ضربات تشوريتش الارضية والارسال القوي.

وقال تشوريتش "قدمت مباراة لا تصدق. لا اعتقد انه كان يلعب بأفضل مستوياته." وسيلتقي تشوريتش في الدور المقبل مع الفائز من مباراة توماس برديتش المصنف السادس ومارين شيلتيش المصنف 12.

وعبر ديميتروف (25 عاما) عن سعادته بادائه القوي امام فافرينكا شريكه في منافسات الزوجي. وقال "احتاج الى مباريات بهذه القوة. احتاج الى 10 او 12 مباراة اخرى للمحافظة على المستوى وتوجيه رسالة للجميع.

وحسن ديميتروف سجله الى اربعة انتصارات مقابل هزيمتين امام فافرينكا. وسيتقابل اللاعب البلغاري في الدور المقبل مع الامريكي ستيف جونسون الذي تقدم الى دور الثمانية بعد فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف السابع 6-3 و7-6.