الاسترالية آشلي بارتي

انسحبت الاسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، والتي من المقرر أن تبدأ في نيويورك نهاية آب/ أغسطس المقبل، بسبب مخاوف فيروس كورونا، حيث قالت بارتي صاحبة الـ24 عامًا لوكالة أنباء "أسوشياتيد برس" الاسترالية في بيان اليوم الخميس إنها لا تشع بالارتياح للسفر خلال الوباء، حيث ذكرت بارتي في البيان :"أنا وفريقي قررنا ألا نسافر لأميركا وبطولتي غرب وجنوب أميركا المفتوحة، وبطولة أميركا المفتوحة هذا العام".

وأضاف :"أعشق الحدثين لذلك كان هذا قرارا صعبا ولكن ماتزال هناك مخاطر كبيرة موجودة بسبب فيروس كورونا، ولا أشعر براحة بوضع فريقي وأنا في هذا الموقف"، حيث أصبحت بارتي أكبر اسم حتى الآن ينسحب من البطولة التي تعد أحدى البطولات الاربع الكبرى في العالم "جراند سلام" التي تخطط لها أن تقام بدون جمهور بداية من 31 آب/ أغسطس حتى13 أيلول/سبتمبر.

وقالت بطلة منافسات الفردي إنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستشارك في منافسات البطولات الأوروبية التي تقام خلال الفترة من أواخر سبتمبر وخلال تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت بارتي :"سأتخذ قراري بشأن بطولة فرنسا المفتوحة والبطولات الأوروبية التابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات خلال الأسابيع المقبلة".

وهناك عدد كبير من اللاعبات الكبار أعربوا عن مخاوفهم من السفر للولايات المتحدة - البلد الأكثر تضررا من وباء فيروس كورونا، وخلال هذا الأسبوع انسحبت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية على العالم، من بطولة باليرمو المفتوحة القادمة في إيطاليا بسبب قواعد الحجر الصحي، ولكنها أشارت إلى أن هناك قلق لديها من السفر الدولي جوا في هذا التوقيت، كما يتوقع أيضا ألا تشارك اللاعبة الرومانية في بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

-قـــــــــــــــد
يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

بارتي تخسر أكثر من 300 نقطة في صدارة تصنيف سيدات التنس\

اتحاد التنس الدولي يختار بارتي ونادال لتتويجهما جائزة الأفضل في 2019