خوان مارتن ديل بوترو

أعلن لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، اليوم الخميس، غيابه عن بطولة روما للأساتذة ذات الـ1000 نقطة، التي ستقام في الفترة ما بين 8 وحتى 15 مايو/ أيار الجاري، وذلك من أجل استكمال برنامجه التأهيلي للتعافي من إصابة معصم يده اليسرى والتي أبعدته عن الملاعب لنحو عام.

وشارك اللاعب الأرجنتيني في بطولة مدريد للأساتذة وفاز في الدور الأول على النمساوي دومينيك ثيم، قبل أن يخرج على يد الأمريكي جاك سوك من الدور الثاني، ليعلن بعد ذلك عن عودته لمسقط رأسه من أجل استكمال برنامجه التأهيلي وذلك بعد أن شارك في بطولتي ميونيخ ومدريد.

وأعلن الطاقم المساعد للمصنف، 274 عالميًا، في بيانهم "في ظل الكثير من الأخبار المغلوطة، نعلن أن خوان مارتن ديل بوترو سيواصل عملية التأهيل من إصابة معصم يده اليسرى في بوينوس آيرس، وذلك وفقا لتوجيهات طاقمه الطبي. فعملية التأهيل تسير وفقا لما هو مخطط له وأتت بنتائج مبهرة وبخطة قصيرة الأجل، وهو ما انعكس على أداء اللاعب القوي في الملعب".

ولم تكن المشاركة في بطولة روما ضمن خطط اللاعب على الرغم من تسجيله المبدئي "وفقا لهذا الكم الكبير من المباريات التي لعبها ديل بوترو في بطولتي (ميونيخ ومدريد) وبعيدا عن رغبة اللاعب في مواصلة التنافس في بطولة روما، اتفق ديل بوترو وطاقمه الطبي على العودة لبوينوس آيرس من أجل مواصلة التأهيل الذي سيحقق النتائج المرجوة منه".

وينوي اللاعب الأرجنتيني العودة للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) التي ستقام في الفترة ما بين 16 مايو/ أيار وحتى 5 يونيو/ حزيران.