البريطاني اندي موراي

سحق البريطاني اندي موراي السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-2  الجمعة لينهي دور المجموعات في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في الصدارة ويتأهل إلى الدور قبل النهائي ليمضي قدما في طريقه نحو مواجهة مرتقبة في النهائي مع نوفاك ديوكوفيتش الذي ينافسه على إنهاء العام في صدارة التصنيف.

ولم ترق المباراة لمستوى التوقعات إذ أن اللاعب البريطاني فاز بسهولة على فافرينكا ليحقق انتصاره 22 على التوالي ويضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش المصنف الرابع عالميا. وكان فافرينكا بطل أمريكا المفتوحة يأمل في التأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي وبدأ المباراة بشراسة هجومية.

ولكن موراي حقق كسرا للإرسال في الشوط السابع عندما لعب فافرينكا كرة اصطدمت بالشبكة. وأنقذ السويسري ثلاث فرص لخسارة المجموعة وهو متأخر 3-5 ولكن موراي حسمها على شوط إرساله التالي.

وفي المجموعة الثانية كسر اللاعب البريطاني إرسال منافسه مرتين ما دفع فافرينكا لتحطيم مضربين بعدما تأخر 3-صفر. وبعدما تغلب بصعوبة على الياباني كي نيشيكوري يوم الأربعاء الماضي في ثلاث ساعات و20 دقيقة لم يهدر موراي وقتا وحسم مواجهة فافرينكا سريعا.

وبهذا يحقق موراي فوزه 22 على التوالي ليعادل سلسلة انتصاراته المتتالية في وقت سابق من الموسم. ويحتاج اللاعب البريطاني لفوزين فقط لحسم اللقب وإنهاء العام في صدارة التصنيف للمرة الأولى في مسيرته.

وتصدر ديوكوفيتش - الذي فاز باللقب أربع مرات - مجموعته بعد فوزه في ثلاث مباريات وسيواجه الياباني كي نيشيكوري في مواجهة قبل النهائي الأخرى. ويواجه نيشيكوري في وقت لاحق اليوم الكرواتي مارين شيليتش الذي تأكد خروجه من البطولة.