لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس

اعتذر لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس اليوم عن الاهانة التي وجهها للسويسري ستانيسلاس فافرينكا خلال المباراة التي جمعت بينهما في ثاني أدوار بطولة مونتريال ذات الألف نقطة، والتي تقام على الأراضي الصلبة في كندا.

وقال كيريوس، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، "أود الاعتذار عن التعليقات التي قلتها خلال مباراة الأمس أمام فافرينكا. جاءت تعليقاتي في ظل سخونة اللقاء، وهي غير مقبولة على عدة مستويات".

وأوضح "اضافة لاعتذاري الخاص، أود أن أعتذر علانية. أتحمل كامل المسئولية عما حدث، وأشعر بالندم حيال ما حدث".

كان اللاعب الأسترالي الشاب (20 عاما) قد وجه اساءة إلى فافرينكا خلال مباراة الأمس، التي انتهت لصالح كيريوس بانسحاب "ستان" بعد تأخره بنتيجة 7-6 (10-8) و3-6 و0-4.

وكانت رابطة محترفي التنس (ايه تي بي) قررت فرض غرامة على كيريوس بعد أن وجه اهانة لفافرينكا.

وقالت الرابطة، في بيان صادر عنها، "رابطة محترفي التنس تعلن أن نيك كيريوس تم تغريمه بعد أن وجه اهانة لستان فافرينكا خلال مباراة الدور الثاني التي جمعت بينهما في مونتريال. ستتحدد تفاصيل الغرامة بعدما يتم اخطار كيريوس بها".

ورغم أن الرابطة لم تعلن عن قيمة الغرامة، فإن لائحة العقوبات تنص على تغريم اللاعب الذي يتلفظ بعبارات مسيئة خلال المباراة حتى عشرة الاف دولار.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها اللاعب الأسترالي موجة من الجدل، فقد أثار استياء كبيرا خلال النسخة الماضية من بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، عندما تراخى بصورة متعمدة في رد ارسال الفرنسي ريتشارد جاسكيه في أحد أشواط المباراة التي جمعت بينهما في رابع أدوار البطولة التي تقام على الأراضي العشبية، والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 7-5 و6-1 و6-7 (7-9) و7-6 (8-6).