بطولة تحدي "ناس" للبادل تنس

تختتم اليوم منافسات بطولة تحدي "ناس" للبادل تنس، التي تشهد مشاركة 90 محترفًا وهاويًا، في التجمع المحلي الأكبر لنشاطات اتحاد البادل تنس الذي ينظم المنافسات بالتعاون مع مجمع ند الشبا الرياضي الذي يحتضن المنافسات.وتقام، السبت، المباراة النهائية لفئة الهواة، تليها المباراة النهائية لفئة المحترفين، على أن يتم بعد ذلك تتويج الفائزين بحضور ممثلي اتحاد الإمارات للبادل تنس.

وكانت البطولة انطلقت، أول من أمس، إذ شهدت تصفيات فئة المحترفين فوز الثنائي سعيد المري الأمين العام لاتحاد الإمارات للبادل تنس، ومحمد الجناحي، على الثنائي أنطونيو لوزانو فيرنانديز وبورخا جارسيا، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-2، في أبرز مباريات اليوم الأول التي حظيت بمتابعة واهتمام خاص، نظرًا إلى المستويات المتطورة التي شهدتها من اللاعبين. وحقق الثنائي إيفان برايسلاند وسام بوين الفوز على الثنائي جايمس أناند وخالد المطيوعي بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-2، فيما تفوق الشقيقان روب وتوم ماكلغين على ألان جايتون وفريدي سكوت ماكدونالد بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-4، واجتاز ربيع المرستاني وألن كالدوجيرا الثنائي مانع الأحبابي وعبدالله الحميدان في المجموعة الفاصلة، بواقع 6-3 و4-6 و10-4. وتغلب أحمد المرزوقي وتيشو كريكار على بيانيس كونستانتينو وكزيستيس لويزيديس بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و5-2، إذ لم تكمل المجموعة الثانية بسبب إصابة أحد لاعبي الفريق الخاسر، ما منعهما من إكمال اللقاء.

وتفوق أحمد بن جمعة وعزالدين محمد، على باميلا دي سيلفا وزيلور، بمجموعتين بواقع 6-2 و6-4، وتغلب ميدو عامر وحاتم أحمد على سيمون إنجلند ومارتن فرينش بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و7-6. وعبر النائب الثاني لرئيس لاتحاد البادل تنس، محمد المطيوعي عن ارتياحه للنجاح الذي حققته المنافسات التي تميزت بالأجواء العائلية مع وجود العديد من الفئات العمرية المتنوعة لمتابعة اللعبة وممارستها والتعرف عليها، وقال في تصريحات صحافية: "شكلت البطولة فرصة مميزة لأسرة اللعبة للقاء وتبادل المقترحات حول الخطة التطويرية التي تمضي هذه الرياضة الحديثة بنجاح، انطلاقًا من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبمتابعة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس الاتحاد، حيث قطعت خطوات مميزة في زيادة أعداد الممارسين ورفع مستوياتهم في مختلف مناطق الدولة".

وأوضح المطيوعي أن "رياضة البادل تنس، رغم حداثتها، فرضت نفسها في المجتمع، وذلك مع تنوع جنسيات اللاعبين الممارسين لها، وسط حضور قوي للاعبين الإماراتيين الذين باتوا يمتلكون خبرات متراكمة من خلال المشاركة في دور ند الشبا الرياضية، التي تقام سنويا في رمضان، إلى جانب المشاركة في بطولة دبي الدولية العام الماضي، بما ساهم في تعزيز قدراتهم الفنية وانضمام المزيد من اللاعبين أيضًا".