المنتخب الوطني لرماية " الاسكيت "

حقق المنتخب الوطني لرماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» إنجازاً غير متوقع بحصوله على المركز الثالث وفوزه بالميدالية البرونزية ببطولة العرب الـ12 لرماية الأطباق التي تحتضنها العاصمة المغربية الرباط.

جاء ذلك بعد انضمام نجم فريق التراب أحمد بن مجرن ليكتمل به عقد الفريق إلى جانب سيف بن فطيس (121 طبقاً) ومحمد حسن (116 طبقاً)، وإذا بالأول يقدم مستوى متميزاً بلغ 116 من أصل 125 طبقاً رغم أنه لم يتدرب على الاسكيت منذ أكثر من 10 سنوات على الأقل، ليعيد للأذهان مشاركته في ماليزيا عام 1997، والطريف أنه لبى نداء زملائه وألغى سفره بل إنه كان ينتظر محمد حسن عقب كل جولة حتى ينتهي من رمايته ليأخذ سلاحه والجاكيت الخاص به ويجري لكي يلحق بجولته ويجيد، وقد خسر بعض الأطباق نتيجة أخطاء فنية بحتة ولذلك استحق تحية الجميع عقب الجولة الخامسة وإشادتهم ببراعته.

وكان المنتخب الكويتي قد فاز بالميدالية الذهبية، فيما فاز المنتخب المصري بالميدالية الفضية على صعيد بطولة الفرق، وحلّ المنتخب البحريني في المركز الرابع ثم المنتخب المغربي خامساً.

أما على صعيد النتائج الفردية للرماة العرب فقد فاز بالمركز الأول بالميدالية الذهبية الكويتي سعود حبيب وتلاه مواطنه زيد المطيري وجاء وصيفاً لينال الميدالية الفضية ثم الرامي المصري عزمي محيلبة الذي حلّ ثالثاً ونال الميدالية البرونزية.

ولعل من أبرز ظواهر البطولة العربية الحالية، هو ظهور مواهب واعدة سيكون لها الشأن الكبير في المستقبل القريب، وأبرزهم في رماية الاسكيت الكويتي عبد العزيز السعد، وفي رماية التراب الجزائري فؤاد عبيد.