8 دول عربية تتأهب للمنافسة على كأس "عربية سيدات السلة 3 ضد 3"

تنطلق بعد الأحد بنادي سيدات الشارقة منافسات الدورة الأولى من بطولة (الأندية العربية لكرة السلة 3 ضد 3 )، التي تقام تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة ، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة.

وينظم البطولة إدارة رياضة المرأة في الشارقة بالتعاون مع الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة وبالشراكة مع مجلس الشارقة الرياضي ، تحت شعار "أهدافنا في شبكة واحدة" ، وتستمر منافسات البطولة ليومين ، بمشاركة 16 فريقًا من ثماني دول عربية.

وتكمن أهمية البطولة في كونها تقام للمرة الأولى على صعيد رياضة المرأة في منطقة الشرق الأوسط في مجال مسابقات كرة السلة 3 ضد 3 ، كما تحظى باهتمام كبير من الاتحاد الدولي للعبة ضمن خططه الطموحة لزيادة انتشارها في مختلف أنحاء العالم.

وتعد منافسات 3 ضد 3 من المسابقات المشتقة من كرة السلة ، ويتاح لكل نادٍ المشاركة بفريقين اثنين ، كل منها يتكون من أربع لاعبات ثلاثة منهن أساسيات داخل الملعب والرابعة في الاحتياط ، مع إمكانية استعانة جميع الفرق بلاعبة أجنبية محترفة.

وتقام المباريات على سلة واحدة "منتصف ملعب كرة السلة" وتمتد المباراة الواحدة إلى عشر دقائق ، أو تنتهي مع بلوغ أي فريق النقطة الـ21 التي تمنحه الفوز من دون الحاجة لانقضاء الوقت القانوني للمباراة.

وقالت ندى النقبي، مدير إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة ، رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد العربي لكرة السلة ، رئيسة اللجنة المنظمة العليا للبطولة "يسعدنا إطلاق الدورة الأولى من بطولة الأندية العربية للسيدات في مسابقة 3 ضد 3، التي تأتي تنفيذًا لتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ، ونتوقع أن تحقق هذه البطولة نجاحات غير مسبوقة على الصعيدين الفني والتنظيمي، لكونها الأولى من نوعها على مستوى المنطقة إلى جانب اعتمادها من قبل الاتحادين الدولي والعربي لكرة السلة".