فريق "الشباب"

حافظ فريق الشباب على لقبه بطلًا لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في كرة السلة، بعد التفوق على فريق الوصل ( 90/‏ 72) في المباراة النهائية التي أقيمت السبت، وجرت على صالة النادي الأهلي بدبي.

فرض الشباب سيطرته على الملعب بفضل تألق أكثر من لاعب، خصوصًا الاميركي جيمس ميز، الذي سجل 43 نقطة، وهي أعلى نسبة تسجيل كانت في المباراة، وتؤكد قوة وكفاءة هذا اللاعب، كما نجح اللاعب جاسم عبدالرضا، العائد من رحلة علاج طويلة، في اظهار تألقه من خلال تسجيله 16 نقطة. في المقابل، لم يقدم اللاعب الأجنبي في صفوف الوصل كريستيان المستوى المأمول، إذ سجل 10 نقاط فقط.
 
وتوج رئيس اتحاد كرة السلة، اللواء اسماعيل القرقاوي، الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى، والتي جاءت على التوالي، الشباب في المركز الأول، ثم الوصل وصيفًا، وتلاهما الشعب في المركز الثالث.
 
وخرجت المباراة النهائية جيدة المستوى، بعدما سعى كل فريق إلى الفوز بها، لكن الغلبة كانت في النهاية للشباب الذي نجح في التفوق، وجاءت الأشواط لصالحه 13/27، 16/‏ 18، 23/‏ 17، 24/‏ 24 للجوارح، وأدار المباراة النهائية طاقم دولي مكون من يعقوب غابش وسالم الزعابي ومحمد صالح، وسوف يشارك فريق الشباب بعد هذا التتويج في بطولة دبي الدولية التي من المقرر لها أن تقام في فبراير المقبل.

وعقب المباراة، أكد مشرف فريق كرة السلة بنادي الشباب، عبدالله مدني، أن"بطولة كأس نائب رئيس الدولة جاءت في وقتها وذلك تزامنًا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني رقم 44، وهو ما يزيد من قيمتها وفرحتنا بها، إضافة إلى كونها أول ألقاب الشباب هذا الموسم، ونتمنى أن تكون فاتحة خير للعديد من البطولات المقبلة".

وذكر "يقدم الفريق مجهودًا كبيرًا جدًا خلال التدريبات، وهذه أول بطولة لنا ونستحقها، ونتمنى أن تكون البطولات القادمة لنادي الشباب أيضًا، ويركز الفريق في كل بطولة بمفردها، والهدف المقبل سيكون بطولة الدوري، وهو الهدف الأساسي للفريق، ويصمم الفريق والجهاز الفني على المنافسة على كل الألقاب، هذا الموسم، مع تألق نجوم الفريق في بطولة كأس نائب رئيس الدولة".