زمالك لكرة اليد

قرر الاتحاد الإفريقى لكرة اليد، برئاسة منصور إريمو، إحالة أزمة مباراة كأس السوبر الإفريقى بين الزمالك المصري والترجي التونسي للمكتب التنفيذى بالاتحاد من أجل اتخاذ القرار المناسب فى الأول من يونيو المقبل بشأن إعادة المباراة من عدمه. 

وكان مقررا أن يصدر الإتحاد الإفريقى اليوم قرارًا نهائيًا بشأن الأزمة، ولكن مسؤوليه فضلوا إحالة الأمر للمكتب التنفيذى لاتخاذ القرار النهائي.

وكانت بعثة الزمالك فى انتظار الرد النهائى أمس من قبل الاتحادين الدولي والإفريقى لكرة اليد، بشأن إعادة المباراة من عدمه، بعدما أرسل الزمالك طلب استعجال رد للاتحادين، وذلك على خلفية تقدم الزمالك بتظلم جديد، بعد تعرض فريق اليد للظلم من قبل طاقم التحكيم الذى أدار المباراة أمام الترجى بالمغرب ما أدّى لخسارته  32/33، وبالتالى حرمانه من التأهل لكأس العالم للأندية.

وتقدم الزمالك باحتجاج رسمي "أول" للاتحاد الإفريقى حيث أن قانون الاتحادين الدولى والإفريقى يسمح بإعادة المباراة التى تشهد ظلما تحكيميًا، مع اعتراف الاتحاد الإفريقى نفسه بصحة هذه الأخطاء من خلال مشاهدته لحالات المباراة عن طريق "الفيديو" إلا أن الاتحاد رفض إعادة اللقاء ليتقدم الزمالك بتظلم رسمى آخر ولكن للاتحادين الدولي والإفريقى معًا.