كأس العالم للكرة الطائرة

تدشن دبي النسخة الثانية لكأس العالم للكرة الطائرة تحت 23 سنة، في صالة نادي النصر، غدا الاثنين، برعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بمشاركة 12 منتخبا هي: الإمارات، البرازيل، الأرجنتين، المكسيك، كوبا، روسيا، إيطاليا، مصر، تونس، إيران، كوريا الجنوبية، تركيا.

وأكملت اللجنة المنظمة كافة استعداداتها لانطلاق هذه التظاهرة العالمية من أجل إخراجها بصورة مثالية تعكس الصورة الحضارية للدولة التي سبقت أن استضافت العديد من البطولات العالمية وحققت نجاحا كبيرا بشهادة الوفود التي شاركت فيها.

ودخل "أبيض 23 سنة" أجواء البطولة أمس الأول، حيث وضع جهازه الفني اللمسات الأخيرة لخوض تحدي هذا المحفل العالمي بعد العديد من المراحل التحضيرية المهمة من أجل رسم صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية وسط "العمالقة".

وكان منتخبنا قد دشن تجمعه استعدادا لكأس العالم 3 كانون الثاني/ يناير الماضي بتدريبات أسبوعية مفتوحة بقائمة ضمت 21 لاعبا من أجل إتاحة الفرصة للجهاز الفني لاختيار العناصر الجيدة التي تملك مقومات المشاركة في هذا الحدث العالمي، حيث استمرت التجمعات لمدة 3 أشهر، فيما شارك اللاعبون في تجمعين كل أسبوع وتم استبعاد 5 لاعبين من القائمة الأولية لظروف مختلفة.

وأقام المنتخب معسكرا مغلقا في آذار/ مارس الماضي في عجمان لمدة 5 أيام لتتوقف التدريبات بعد ذلك لامتحانات الفصل الثاني فيما استأنف الفريق تدريباته في أيار/ مايو من خلال التجمع المغلق في فندق ماريوت دبي، أعقب ذلك السفر إلى المعسكر الخارجي، الذي أقيم في سلوفينيا خلال الفترة من 1 إلى 15 حزيران/ يونيو الماضي، والذي لعب خلالها 4 مباريات فاز على فريق زروفينسا 3/‏2 وعلى كرانيا 3/‏2و3/‏1 في مباراتين متتاليتين وعلى منتخب سلوفينيا تحت 19 بنتيجة 3/‏1.