منتخب تونس للكرة الطائرة

 

جرت مساء الثلاثاء عملية القرعة الخاصة ببطولة افريقيا للامم للكرة الطائرة في نسختها العشرين والتي ستحتضنها القاهرة من 22 الى 31 تموز/ يوليو الحالي، وتم تقسيم المنتخبات التسعة المشاركة في الدورة على مجموعتين.

وضمت المجموعة الاولى كل من مصر والجزائر وكينيا وبوتسوانا، فيما تتكون المجموعة الثانية من تونس وجزر الموريس ورواندا والكاميرون والمغرب.

وكان المنتخب التونسي وصل السبت الماضي الى القاهرة لوضع اللمسات الاخيرة قبل دخول هذه التظاهرة الافريقية الهامة التي ستكون مؤهلة  لبطولة العالم والتي سيحاول  خلالها نسور قرطاج استعادة اللقب بعد 11 عاما بما ان آخر تتويج لتونس كان سنة 2003، وينتظر ان تكون المنافسة على اشدها بين تونس ومصر من اجل التربع على عرش الكرة الطائرة الافريقية.

واختار المدير الفني لمنتخب تونس للكرة الطائرة فتحي المكور 12 لاعبا للتعويل عليهم في هذا الموعد وهم: مروان مرابط  وخالد بن سليمان والياس القرامصلي واسماعيل معلى ومحمد علي بن عثمان ونبيل ميلادي وعمر عقربي واسكندر بن طارة ومروان القارصي وهشام الكعبي والطيب القربصلي وآمان الله الهميسي.

وسيفتتح نسور قرطاج بطولة افريقيا الخميس ضد الكاميرون بما انهم سيكونون الاربعاء معفيين من اللعب.
 
وستجرى الاربعاء ثلاث مواجهات، حيث تلعب الكاميرون ضد جزيرة موريس والمغرب مع رواندا لحساب المجموعة الثانية، اما المباراة الثالثة والاخيرة تجمع بين مصر وكينيا لحساب المجموعة الاولى.