الدورة الآسيوية الخامسة للصالات

حصدت الامارات 17 ميدالية متنوعة في الجوجيتسو وألعاب القوى والدراجات ضمن الدورة الآسيوية الخامسة للصالات التي تستضيفها العاصمة التركمانية عشق آباد فيما خرج لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر محمد الجوكر من دور ال32 لمسابقة الفردي .

وشملت الميداليات 5 ذهبيات و4 فضيات و8 برونزيات .وتختتم فعاليات الدورة الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والرياضات الدفاعية بعد غد بمشاركة 5 الاف رياضي من 63 دولة .وجاءت خسارة الجوكر من الأفغاني محمدي بنتيجة 4 – 2 ليختتم مشاركة اللعبة بالدورة دون إنجازات بعد الخسارة كذلك في منافسات الفرق برفقة عبد الرحمن الشامسي وفردي ال 6 كرا، كما خرج أيضا البلياردو في كافة المسابقات.

وخسر منتخبنا الوطني للشطرنج بفئة الرجال في الجولة الأولى بمسابقة الشطرنج السريع والخاطف والذي مثلنا فيه جاسم آل علي وعثمان إبراهيم بنتيجة 1.5 – 0.5 نقطة، كما خسر فريق البنات المكون من وديمة الكلباني ووافية المعمري بنتيجة 2 – 0 ضمن منافسات الجولة الإفتتاحية للشطرنج السريع تحت 23 عاما.

وحصد فيصل الكتبي ذهبيتي الوزن المفتوح ووزن تحت 94 كغ بالجوجيتسو فيما حصد عمر الفضلي ذهبية وزن تحت 56 كغ وطالب الكربي ذهبية وزن تحت 69 كغ،كما خطفت علياء محمد سعيد عداءة مننتخبنا الوطني ذهبية المركز الأول بسباق 3000 متر سيدات.وحقق كل من زايد المنصوري، وخلفان بالهول، وزايد الكعبي، وموزة الشامسي الميدالية الفضية في لعبة الجوجيتسو بأوزان تحت 62 كغ، وتحت 85 كغ، وتحت 94 كغ، وتحت 49 كغ على الترتيب.

كما حصد يحيي الحمادي برونزيتي الوزن المفتوح ووزن فوق 94 كغ، وحقق عبيد النعيمي برونزية وزن تحت 56 كغ، وسعيد المزروعي برونزية وزن تحت 62 كغ وسعود الحمادي برونزية وزن تحت 77 كغ فيما خطفت ريم عبد الله وبشاير المطروشي برونزيتي الإناث بأوزان تحت/ 45، 62 / كغ على الترتيب.

وتوج يوسف ميرزا دراج منتخبنا الوطني ببرونزية الأومنيوم برصيد 131 من النقاط في السباق الذي شهد تحديات كبيرة أمام اللاعب عندما سقط أمامه مجموعة من الدراجين، وكان على وشك الظفر بالميدالية الفضية.وقال محمد الجوكر أن المواجهات لم تكن سهلة في لعبة السنوكر بالدورة الآسيوية بعشق آباد وشهدت تواجد العديد من اللاعبين المحترفين .. "وفي النهاية هي تجربة ومحطة قوية للإعداد والإحتكاك مع لاعبين ومستويات متقدمة في اللعبة".وقال مهدي عبد الرحيم الأمين العام المساعد لاتحاد الشطرنج إداري بعثة منتخبنا الوطني ان غياب لاعبي النخبة والمستوى العالي عن المشاركة أثر بشكل كبير على حظوظ شطرنج الإمارات في هذه الدورة ومنهم سالم عبد الرحمن بطل آسيا والعرب لأسباب دراسية، وكذلك سعيد إسحاق .الى ذلك يشارك حكمنا الدولي للشطرنج عبد الله مراد ضمن لجنة التحكيم بالدورة الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والرياضات الدفاعية بعشق أباد، كما تشارك الحكم الإماراتية مروة صفر ضمن أعضاء اللجنة.

وقال عبد الله مراد فخور جدا بالمشاركة في هذا الإستحقاق البارز بعد ترشيحي من قبل اتحاد الإمارات للشطرنج الذي رشحني بدوره للاتحاد الآسيوي وتم قبولي ولله الحمد "وطموحي أن أكون الأفضل وليس الأصغر في التحكيم" .

وعن أهمية مثل هذه الإستحقاقات في صقل خبرات الكوادر الوطنية أكد أن الخبرات والتجارب المكتسبة في دورة كبيرة بهذا الحجم ستعود بالفائدة المرجوة على مسيرته في التحكيم.كما أعربت مروة صفر عن سعادتها بالمشاركة ضمن أعضاء لجنة تحكيم لعبة الشطرنج بالدورة الآسيوية للصالات وقالت " تعتبر هذه المرة الأولى التي أشارك فيها بدورة آسيوية متعددة الرياضات، فهي فرصة للتعلم والإحتكاك والصقل.