المنتخب الإماراتي لألعاب القوى للرجال

فاز المنتخب الإماراتي لألعاب القوى للرجال بميداليتين برونزيتين، في منافسات الوثب الطويل، وسباق 100 متر، في بداية مشواره في البطولة الخليجية الـ16 لألعاب القوى، المقامة حاليًا في مدينة جدة السعودية، بمشاركة واسعة من أبطال اللعبة.

وتصدر المنتخب البحريني لألعاب القوى المنافسة في نهاية اليوم الافتتاحي، برصيد أربع ميداليات (ثلاث ذهبيات وفضية)، تلاه المنتخب السعودي، في المركز الثاني، بتسع ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وخمس برونزيات).

وحقق الإماراتي محمد عباس البرونزية الأولى في الوثب الطويل، بمسافة 6.19 متر، ليحتل المركز الثالث، من محاولة واحدة، فيما ذهبت الذهبية إلى اللاعب السعودي حمود علي العلواني، الذي نجح في قفز مسافة 7.55 متر. ونال مواطنه مهند جاسم العيسى الميدالية الفضية، بمسافة 7.40 متر.

وحصد الميدالية الثانية اللاعب العائد بقوة، نصيب سالمين، في مسابقة 100 متر عدو، وحقق زمنًا قدره 10.66 ثانية، رغم الظروف بالغة الصعوبة التي واجهت هذه المسابقة، بسبب الانطلاقة الخاطئة التي اضطر معها الحكام إلى استبعاد ثلاثة لاعبين، بينهم العداء الإماراتي عمر السالفة، وكانت حفلة الافتتاح مقرر لها أن تقام في الخامسة من مساء الجمعة، بتوقيت الإمارات، لكنها أقيمت في الثامنة مساءً، بعد أن تأخرت لمدة ثلاث ساعات، لتقام في الصالة المغلقة في مدينة الملك عبد الله الرياضية، بدلاً من الملعب الرئيس، ويتأخر معها انطلاق المنافسات أيضًا، ما أثر سلبًا على أداء اللاعبين، الذين ظلوا في الملعب طوال هذه الفترة.