محمد الشوربجي

توج المصري محمد الشوربجي بلقب نهائيات دبي لبطولات محترفي الاسكواش التي أختتمت مساء أمس في أوبرا دبي فيما نجحت البريطانية لورا ماسارو في الحفاظ على لقبها في نهائي السيدات.

و قدم الشوربجي المصنف الثالث عالميا في النهائي عروضا قوية تمكن خلالها من الإطاحة بالبريطاني جيمس ويلستروب "12-10و 11-9 و11-8" وانتزاع لقبه الأول في السلسلة العالمية لمحترفي الاسكواش وأول لقب له في الجولة العالمية منذ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في نوفمبر.

وسجل الشوربجي فوزه الثاني في الحدث على ويلستروب بعد أن تغلب عليه سابقا في تصفيات المجموعة "ب" وأصبح ثالث مصري ينجح في إحراز لقب السلسلة.

وقال الشوربجي : إن الفوز بهذه البطولة حلم طال انتظاره وإنجاز مؤثر بعد فقداني لبعض الثقة بنفسي خلال الموسم لكن أشعر أني عدت بقوة هذا الأسبوع لا أريد الخسارة وأكره الهزيمة .. فخور بعودتي هذا الأسبوع وبتقديم أفضل عروضي منذ تصدري التصنيف الأول عالميا " .

من جانبها ثأرت ماسارو -33 سنة - في ثالث حضور لها على التوالي في نهائي بطولات محترفي الاسكواش من الهزيمة التي ألحقتها بها بطلة العالم نور الشربيني في تصفيات المجموعة " ب " وتغلبت في النهائي على الأخيرة "11-8 و 12-10 و 11-5 " في مواجهة استغرقت 35 دقيقة وأصبحت ثاني لاعبة بعد الماليزية نيكول ديفيد تفوز بلقب نهائيات السلسلة العالمية مرتين.