محمد صلاح

يأمل المصري مهاجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري محمد صلاح , اكمال ثلاثيته من الجوائز السنوية، وذلك من خلال تتويجه بلقب أفضل لاعب أفريقي في الحفل المقرر الخميس في العاصمة الغانية اكرا , والتي يتنافس إلى جوار محمد صلاح ,زميله في ليفربول الدولي السنغالي ساديو مانيه، ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

وساهم محمد صلاح بشكل كبير في قيادة منتخب "الفراعنة" في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والتأهل للمشاركة في المونديال للمرة الأولى منذ 1990 , بالإضافة إلى تألقه الموسم الماضي مع روما الايطالي وساهم في قيادته الى المركز الثاني في ترتيب الدوري بتسجيله 15 هدفا، وقاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس الامم الافريقية في الغابون مطلع عام 2017.

وانتقل المصري محمد صلاح مطلع الموسم الحالي الى ليفربول مقابل 39 مليون جنيه استرليني، ما جعل منه أغلى لاعب عربي.

وعلى الجانب الآخر , ينتظر أن يوزع الاتحاد الافريقي لكرة القدم , جائزة أفضل ناد افريقي والتي يتنافس عليها الوداد البيضاوي المغربي بطل دوري أبطال افريقيا، ومنافسه في الدور النهائي الأهلي المصري، ومازيمبي الكونغولي.

كما ستمنح جائزة أفضل منتخب افريقي والتي تتنافس عليها منتخبات مصر والكاميرون بطلة افريقيا ونيجيريا , وفي فئة أفضل مدرب، أدرج الاتحاد أسماء حسين عموته مدرب الوداد، والأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، والالماني غيرنو روهر مدرب المنتخب النيجيري.