ممثلو المشاركين فى ألعاب ريو 2016 يؤدون القسم الرياضى

أدى ثلاثة من المشاركين فى دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، القسم الرسمى بالبطولة على تأديتهم الدورة بكل روح رياضية بعيدا عن التعصب ومثل الثلاث رياضيين كل من ممثل عن الرياضيين المشاركين وكذلك الحكام وكذلك المدربين للفرق .

فكان نص القسم للرياضيين الذى ألقاه روبرت شيد فقال "باسم كل اللاعبين المشاركين فى الدورة الأولمبية أننى لن استخدم أى منشطات أو مخدرات هذه هى قيم الرياضة التى نقدمها فى فرقنا.وقسم الحكام ومسئولى التحكيم الذى ألقاه مارتين نميرو " نحن نعدكم باننا سنحكم هذه الألعاب ونحترم كل القواعد الرياضية بكل الروح الرياضية"

وكان قسم المدربين والطاقم الفنى ألقته ادريانا سانتوس فقالت "باسم كل المدربين وكل الذين يشكلوا الإدارة الفنية نعدكم بأننا سنؤكد أن تعم الروح الرياضية وأن نتبع كل القوانين الأولمبية. وكان قد أعلن الرئيس البرازيلى مشيل تامر إشار بدء دورة الالعاب الاولمبية التى تقام فى ريو دى جانيرو، بعد ختام حفل أسطورى للافتتاح.

وشهد حفل الافتتاح، حالة من الإبهار الشديد، من حيث الحركة والأفكار والألعاب النارية. وكشفت البرازيل عن رؤية لغاباتها المطيرة الشاسعة والطاقة الإبداعية لسكانها المتنوعين في مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو اليوم السبت.

وأعادت مراسم الافتتاح في استاد ماراكانا الشهير التذكرة بتاريخ البرازيل من وصول المستعمرين البرتغاليين إلى العبيد الأفارقة وهجرة العرب واليابانيين. وكانت موضوعات حفل الافتتاح هي السلام العالمي والبيئة. وتدلت علامة خضراء عملاقة للسلام فوق منتصف الملعب قبل إبراز باهر لمولد غابات الأمازون المطيرة.