زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد

قام خبراء من لجنة الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا بانتقاء عشرة مدربين في القائمة المختصرة للمرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب للرجال لعام 2016.

وتضم قائمة المرشحين حسب الترتيب الأبجدي :

- كريس كولمان (ويلز/ مدرب منتخب ويلز)
- ديدييه ديشامب (فرنسا/مدرب منتخب فرنسا)
- بيب جوارديولا (أسبانيا/بايرن ميونيخ/مانشستر سيتي)
- يورجن كلوب (ألمانيا/ليفربول)
- لويس أنريكي (أسبانيا/برشلونة)
- ماوريسيو بوكيتينو (الأرجنتين/توتنهام هوتسبر)
- كلاوديو رانييري (إيطاليا/ليستر سيتي)
- فيرناندو سانتوس (البرتغال/منتخب البرتغال)
- دييجو سيميوني (الأرجنتين/أتلتيكو مدريد)
- زين الدين زيدان (فرنسا/ريال مدريد)

أوضح الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا "أنه سيتم اختيار الفائز بجائزة الفيفا لأفضل مدرب للرجال لعام 2016 بعد عملية تصويت مدمجة ليصدر القرار مبنيًا على اختيارات جميع مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم،مع نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه عشاق كرة القدم وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام من القارات الست.

تم أمس الإعلان عن الأسماء العشرة المرشحة لنيل جائزة لأفضل مدرب للسيدات لعام 2016، على أن يُكشف النقاب غدا عن الأسماء العشرة المرشحة لنيل جائزة أ فضل لاعبة، في حين سيتم نشر قائمة المرشحين الـ23 لجائزة لأفضل لاعب في الرابع من هذا الشهر.

وستبدأ عملية التصويت لأفضل لاعب وأفضل لاعبة لعام 2016، إضافة إلى أفضل مدرب في فئتي الرجال والسيدات، يوم 4 نوفمبر و تنتهي في 22 من نفس الشهر، بينما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لهذه الفئات الثلاث - وكذلك لجائزة بوشكاش الجديدة وجائزة للمشجعين - في 2 ديسمبر 

وسيتم ُنشر قائمة الأسماء الـ55 المرشحة لجائزة في أواخر نوفمبر على أن يتم تقديم الفائزين في جميع الفئات بما في ذلك جائزة للعب النظيف لعام 2016، خلال حفل جوائز الافضل لكرة القدم من الفيفا في 9 يناير 2017.