شبكة قنوات "بي إن سبورت"

ددت شبكة قنوات "بي إن سبورت" إدارة الأهلي بتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب مخالفتها لعقدها مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وقال إبراهيم فايق في برنامجه في قناة dmc  إن النادي الأهلي تلقى خطابًا رسميًا من أحد أكبر مكاتب المحاماة في إنجلترا ، موكلًا من شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية ، يؤكد له أن الشبكة القطرية بدأت تتخذ خطوات فعالة نحو حقوق قناة بي إن سبورت في دوري أبطال أفريقيا والتي تجاهلها مسؤولو الأحمر في آخر مباراتين للفريق. 

وجاء ذلك الخطاب لنادي الزمالك وكذلك إدارة اتحاد الكرة كتحذير أخير قبل أن يتم إرسال ردود الأهلي والزمالك واتحاد الكرة لإرفاقها في محضر رسميًا في الفيفا ضمن شكوى القناة القطرية. 

وأشار الخطاب إلى أن المحامي الإنجليزي بدأ يتخذ خطوات فعالة بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، بشأن حقوق بث القناة القطرية وفقًا للتعاقد مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والتي تم اختراقها من جانب أندية الأهلي والزمالك واتحاد الكرة المصري ، وفقًا لخلفية تدخل حكومي.

وأفاد الخطاب الذي تلقاه النادي الأهلي بأنه في حالة عدم التراجع سريعًا وبشكل رسمي عن مقاطعة حقوق قناة بي إن سبورتس فإن المحامي الإنجليزي سيستمر في خطواته القضائية في الفيفا لإيقاف النشاط الرياضي في مصر ،مثلما حدث في السودان ، مؤخرًا بداعي التدخل الحكومي بحجب حقوق البث ، وفقًا لتعاقد الكاف.

ورصد الخطاب الذي تلقاه النادي الأهلي ، سردًا كاملًا لمسؤولي الأهلي ، في مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية "مقروءة ومسموعة" ، بشأن رفض التسجيل مع قنوات "بي إن سبورت" ، وأنه لخلفية حكومية وفقًا لتصريحات منسوبة لأعضاء ومسؤولين في النادي والجهاز الفني.