منصة مجلس دبي الرياضي للسعادة

أكثر من 10 آلاف طفل في منصة الرياضة والسعادة التي أطلقها فريق الابتكار والسعادة في مجلس دبي الرياضي ضمن فعاليات "مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية" .

وتأتي المشاركة في إطار برامج الفريق السماوي ضمن سباق بناة المدينة الذي يضم كلا من: هيئة الصحة و بلدية دبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ومنطقة دبي التعليمية ومجلس دبي الرياضي ويسعى هذا الفريق إلى تحسين الخدمات المتعلقة بصحة الأطفال من عمر 5 إلى 17 عام.

وتتواصل فعاليات منصة الرياضة والسعادة في عدد من المدارس الحكومية والخاصة بدبي وتتضمن أركان المنصة العديد من الفعاليات وإجراء فحوصات طبية للأطفال وقياس مؤشر كتلة الجسم وتقديم نصائح غذائية صحية وإجراء تطبيقات عملية عن الغذاء الصحي كما تشمل أداء تمرينات رياضية تتضمن إجراء 10 تمرينات في 10 دقائق لتشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة والنشاط البدني باستمرار.

كما تتضمن المنصة أيضَا ركناً للتلوين والرسم بما يرتبط بالغذاء الصحي كما يتم توزيع كتيبات تعريفية عن برنامج الفريق السماوي ومنشورات تحتوي على عدد من النصائح المفيدة المرتبطة بالصحة والنشاط البدني والتغذية الصحية من إصدارات الجهات الحكومية أعضاء الفريق السماوي ويتم نشر مجموعة من رسائل التوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالتزامن مع فعاليات المنصة ويعد فريق العمل بمجلس دبي الرياضي خطة عمل متكاملة لتعزيز هذه الرسائل وإيصالها إلى جميع فئات المجتمع بأساليب ذكية.

وتشهد فعاليات منصة الرياضة والسعادة تعاونًا كبيرًا من قبل عدد من المدارس التي تفاعل منتسبيها من الطلبة والعاملين في المدارس من مختلف الأقسام مع أنشطة المنصة مما كان له أثرً كبيرعلى إنجاح فعاليات المنصة وتقدم عدد من الجهات خدمات الرعاية إلى المنصة ومنها شركة الإسلامي للأغذية وشركة ميديا لاند وبرنامج وقت الريشة دبي ومجموعة الخياط للاستثمار.

و تتضمن أنشطة الفريق السماوي تنظيم برنامج تدريبي يسمى /برنامج 10 على 10 / ويهدف البرنامج إلى خفض نسبة السمنة وتقليل الوزن وتقوية عضلات الجسم وجعل ممارسة الرياضة والنشاط البدني أسلوب حياة كل فرد من أفراد المجتمع ويأتي ذلك من خلال تخصيص 10 دقائق يومية لممارسة 10 تمرينات رياضية كل يوم.

ويسعى المجلس من خلال هذه المنصة إلى تأكيد المكانة المرموقة التي باتت تلعبها إمارة دبي ودورها الريادي في منطقة الشرق الأوسط على صعيد زيادة نسبة ممارسي النشاط البدني وإيماناً بأهمية النشاط البدني في حياة أفراد المجتمع.