الرباعة الإماراتية عائشة البلوشي تتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو

علن الاتحاد الاماراتي لرفع الاثقال اليوم الخميس عن تأهل الرباعة عائشة البلوشي إلى أولمبياد 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من 5 إلى 21 اب/اغسطس.

 

      وستكون البلوشي ثاني رباعة إماراتية وخليجية تشارك في الألعاب الأولمبية بعد خديجة محمد التي تأهلت إلى أولمبياد لندن 2012 ،وخرجت مبكرًا من المنافسات بعد أن حلت في المركز الأخير في تصفيات وزن دون 75 كلغ.

 

      كما اصبحت البلوشي عاشر رياضي إماراتي يضمن التأهل المباشر إلى ألعاب ريو دي جانيرو بعد الشيخ سعيد بن مكتوم ال مكتوم وخالد الكعبي وسيف بن فطيس "الرماية" ويوسف ميرزا "الدراجات" وتوما سيرجيو وايفان رومارنكو وميخائيل مرشيتان"الجودو" وبلينة بيتلحم وعلياء سعيد "العاب قوى".

 

      وجاء تأهل البلوشي بعد اكتشاف حالات منشطات عند لاعبات دول أخرى في التصفيات الآسيوية التي استضافتها أوزبكستان في نيسان/ابريل ما جعل منتخب الامارات الذي حصد 82 نقطة يحصل على بطاقة تأهل لاحدى رباعاته.

 

      وتألف منتخب سيدات الإمارات في التصفيات الأسيوية من عائشة البلوشي وشوق المدني وحمدة عبدالله الهلالي وخلود المدني وسارة المهيري وآمنة الحداد ومي المدني، واختار الاتحاد الاماراتي البلوشي نظرا لتميزها.

 

      وكانت عائشة البلوشي "مواليد 1992" ضمن أوائل اللاعبات اللواتي مارسن اللعبة في الإمارات عام 2008، ويتجاوز عدد ميدالياتها 60 أهمها برونزية البطولة الآسيوية التي أقيمت في دبي في 2009.

 

      وكشف رئيس الاتحاد الاماراتي لرفع الاثقال سلطان بن مجرن "تأهل منتخب السيدات إلى الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي بعد لندن 2012 يؤكد قيمة هذا الفريق وامتلاكه للمواهب من الرباعات."

 

      وتابع بن مجرن "كنا الأقرب إلى التأهل في التصفيات الآسيوية التي أقيمت في أوزبكستان وابتعدنا بفارق نقطتين فقط عن المتأهلين مباشرة، لكن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي خلال اجتماعها مؤخرًا في جورجيا أعلنت تأهل منتخب الامارات بعد ثبوت تناول بعض الرباعات من احدى الدول مواد منشطة ومحظورة".

 

      وأبدى بن مجرن سعادته الكبيرة بالانجاز الذي تحقق، مؤكدًا "رياضة رفع الاثقال في الامارات تبدع وتتألق وتسير بخطى ثابتة رغم الصعوبات ونقص الدعم المادي، وهذا التأهل المستحق سيدعم اللعبة ويزيد من شعبيتها".