تسلا

أصبحت السيارة الأقل تكلفة من Tesla خارج السوق، حيث لم يعد الطراز 3 Standard Range Rear-Wheel Drive متوفرًا في أداة التهيئة عبر الإنترنت.

وأبلغت Electrek لأول مرة عن عدم وجود هذا الطراز 3 ، وقد كان الخيار الأرخص من ماركة السيارات الكهربائية بسعر 39000 دولار، والآن يأخذ الطراز 3 ذو الدفع الخلفي طويل المدى هذا اللقب بسعر تجزئة يبلغ 42.500 دولار، وكشفت Tesla النقاب عن تحديث لخط Model 3 في الولايات المتحدة في يناير.

كما نشرت الشركة أرقام الربع الثالث اليوم، حيث تم تسليم 462.890 مركبة بين شهري يوليو وسبتمبر، وتلقت المبيعات الدعم من تخفيضات الأسعار والحوافز الأخرى خلال هذا الربع، وهو ما يكفي لتحقيق زيادة بنسبة 6.4%  عن تسليمات العام السابق، ومع ذلك جاء هذا الرقم أقل من توقعات المحللين بأكثر من 469 ألف ولادة خلال هذه الفترة، ويمكن أن تعيق هذه النتيجة الفصلية أيضًا توقعات الرئيس التنفيذي إيلون ماسك بأن تتجاوز الشركة 1.8 مليون سيارة سلمتها في عام 2023 بأكمله.

وتكافح تسلا أيضًا مع عمليات الاستدعاء هذا العام، وتم إصلاح معظم هذه المشكلات من خلال التحديثات ، ولكن نطاق المشكلات وعددها قد يترك العملاء أيضًا في حالة من الشكوك.

وقد أثرت عمليات الاستدعاء على 200 ألف مركبة في يناير، و2 مليون في فبراير، و125 ألفًا في مايو، و12 ألفًا في يونيو، و1.8 مليون في يوليو، وأكثر من 9000 في أغسطس.