فولكس فاجن تتوقع بيع 10 ملايين سيارة نهاية 2016

تتوقع شركة "فولكس فاجن" الألمانية لصناعة السيارات، ارتفاع مبيعاتها العام الجارى لأكثر من 10 ملايين سيارة، لتتجاوز مبيعات العام الماضى التى بلغت 9.93 مليون وحدة، وذلك بفضل قوة الطلب من الأسواق الصينية التى من شأنها أن تعوض تباطؤ الطلب بأسواق غرب أوروبا.

وذكرت وكالة "رويترز" أن "فولكس فاجن" سجلت خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى، مبيعات أكثر من 5.116 مليون وحدة، لتحتل المركز الأول على مستوى الشركات العالمية، وتتفوق على شركة "تويوتا" اليابانية التى توقفت مبيعاتها عند 4.992 مليون وحدة خلال النصف الأول من هذا العام، مقارنة بـ5.021 مليون وحدة خلال النصف المقابل من العام الماضى عندما تصدرت مبيعات جميع الشركات العالمية.

وتسعى الشركة للاحتفاظ بالمركز الأول لبقية العام بالرغم من فضيحة الغش فى الانبعاثات الكربونية التى كشفتها هيئات الرقابة الأمريكية فى سبتمبر الماضى، وأدت إلى هبوط مبيعات المجموعة مع نهاية 2015.

وتراجعت مبيعات "تويوتا" خلال الشهور الماضية؛ بسبب توقف الإنتاج عدة مرات نتيجة زلزال وقع فى أبريل الماضى وأدى لإغلاق مصانع مستلزمات إنتاج السيارات لعدة أسابيع، وكذلك انفجار وقع بمصنع لتوريد حديد لمصانع السيارات، مما أدى لنقص شديد فى قطع غيار السيارات.