بلدية مدينة أبوظبي

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي خدمة الكترونية جديدة تتمثل في تفعيل النظام الإلكتروني لاعتماد تصاميم البنية التحتية "IDAS"، ذلك خلال الورشة التعريفية التي عقدها قطاع البنية التحتية وأصول البلدية بحضور مئات المعنيين من ممثلي المكاتب الاستشارية والمطورين والمشغلين للنظام.

وتأتي الخدمة الإلكترونية الجديدة تجسيدا لخطة النظام البلدي وبلدية مدينة أبوظبي الهادفة إلى أتمتة الإجراءات والخدمات البلدية وتقديم خدمات عصرية تتناسب مع تطلعات المتعاملين وتحقق بالوقت ذاته رؤية حكومة أبوظبي في الارتقاء المستمر بالخدمات والاستجابة لمتطلبات تحسين الأداء والتنمية المستدامة .

وأكدت البلدية أن خدمة الاعتماد الإلكتروني لتصاميم البنية التحتية أصبحت متاحة أمام المتعاملين المعنيين وأنها قد توقفت تماما عن استقبال أي معاملات ورقية خاصة بهذا الجانب .. مشيرة إلى أن التقديم الإلكتروني لهذه الخدمات يتيح عدة جوانب إيجابية لكافة الجهات المعنية وأصحاب العمل من الاستشاريين والمطورين حيث يمكن متابعة سير المعاملة الكترونيا والحصول على ملاحظات وتوجيهات المختصين في البلدية عبر النظام، كما يمكن لمدير المشروع متابعة إجراءات الموافقة الكترونيا ومعرفة وضع الموافقات وشهادات عدم الممانعة للحصول على معلومات واقعية ودقيقة عن سير المعاملة والملاحظات والتوجيهات الصادرة عن البلدية.