محلل يتوقع عدم نجاح xbox one x

المحلل المعروف في عالم الألعاب Michael Pachter كان له تصريحات من خلال برنامجه الجديد Pachter Factor، ومن جديد أعرب المحلل عن قلقه تجاه جهاز مايكروسوفت المنزلي Xbox One X بسبب السعر. Michael Pachter أكد أنه يعتقد بأن الجهاز لن ينجح عند إطلاقه في شهر نوفمبر والسبب لن يكون الألعاب، الجهاز سيُكلف 500 دولار بدون ألعاب وفي حال شراء لعبتين مع الجهاز فالتكلفة ستصل إلى 600 دولار، ومقابل هذا المبلغ سيكون بمقدوركم شراء جهازي PS4 و Xbox One S والحصول على ألعاب مجانية.

على أية حال، وبينما يبدو طرح Michael Pachter منطقياً من ناحية التكلفة، نعتقد بأنه ربما يتجاهل قليلاً نقطة تتمثل في الفرق الجوهري بين الأجهزة الحالية وXbox One X، وهي قدرته على تشغيل الألعاب بدقة 4K، مما قد يجعله خياراً جذاباً للمستهلكين الذين يمتلكون شاشة بهذه الدقة العالية. بالإضافة إلى ذلك، نرجح أن مايكروسوفت تستهدف النجاح على المدى الطويل مع هذا الجهاز، فهي بجميع الأحوال تملك جهاز Xbox One S كخيار لمن يرغب بجهاز أرخص ثمناً.

لمن يتساءل عن العتاد، فالإكس بوكس ون إكس يعمل بقوة معالجة رسومية تصل حتى 6 تيرافلوبس بفضل معمارية Polaris من AMD، كما يحتوي 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية GDDR5، ويحتوي معالجاً ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز. بالإضافة إلى ذلك، يدعم الجهاز تقنية Vapor Chamber المتطورة للتبريد.

Xbox One X يصدر في شهر نوفمبر القادم بسعر 500$، وفي المملكة العربية السعودية بسعر 1899$.