" الجمعية الجغرافية الإماراتية" تشارك بابحاث فى مجال الفضاء

قالت الجمعية الجغرافية الإماراتية انها تسعى للحصول على عضوية الجمعية الجغرافية العالمية المنظمة للمؤتمر الجغرافي العالمي ال 33 الذي أقيم في بكين ليتسنى لها إقامة مؤتمرات مشابهة داخل الدولة .

وكانت الجمعية الجغرافية قد شاركت في المؤتمر العالمي الرابع "المراوح الفيضية" الذي أقيم في رأس الخيمة حيث قدمت دراسة قارنت فيها بين الرواسب الفيضية "النهرية" للمراوح الفيضية في شمال دولة الإمارات والرواسب في مروحة جيل Gale على كوكب المريخ .

من جهة اخرى شاركت الجمعية الجغرافية الإماراتية في ورشة العمل العلمية السنوية التي ينظمها مركز محمد بن راشد للفضاء بورقة عمل عن "الجغرافية الطبيعية لكوكب المريخ" .. والمؤتمر الجغرافي العالمي ال 33 الذي أقيم في بكين .

وقالت الدكتورة أسماء الكتبي رئيسة مجلس إدارة الجمعية ان الأبحاث التي تقوم بها الجمعية في مجال الفضاء مع وكالة ناسا وحاليا مع مركز محمد بن راشد للفضاء تتماشى مع منهج الدولة في تشجيع أبحاث الفضاء وتنصب في أهداف الجمعية التي تؤكد على تطوير وتشجيع البحوث الجغرافية والميدانية وتنمية الفكر العلمي الجغرافي وتنظيم الرحلات الإستكشافية داخل الدولة وخارجها والتعاون بين المشتغلين في الجغرافيا داخل الدولة وخارجها .