التخلص من القلق والمشاعر السلبية

أصبح التوتر في وقتنا الحالي آفة العصر، فهو يعيق قدرة الإنسان على التفكير السليم واتخاذ القرارات وأداء مهامه اليومية، فضلا عن كونه يؤثر بشكل سلبي على الصحة ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالأمراض، ولذلك فقد أبرز موقع "Bright Side" تقنية يابانية قديمة تساعد على الاسترخاء والتخلص من الاجهاد والقلق والتوتر المزمن خلال 5 دقائق فقط، ويمكن تنفيذها في أي مكان وأي وقت.

وقبل البدء في ممارسة تلك التقنية، لابد أولا أن يدرك الفرد أن كل إصبع من أصابعه يمثل شعورا مختلفا، فإصبع الإبهام يرمز إلى القلق، والسبابة يرمز إلى الخوف والوسطى يمثل الغضب، أما البنصر فيرمز إلى الحزن والخنصر يمثل احترام الذات.

وكل ما عليك فعله لتنفيذ تلك التقنية هو أن تمسك بأحد أصابعك بيدك الأخرى بحيث تقوم بلف جميع أصابع تلك اليد حوله، حاول الإمساك بكل إصبع لمدة دقيقة أو اثنتين؛ وسيساعدك ممارسة ذلك التمرين على أصابع اليد على التخلص من التوتر والمشاعر السلبية التي يمثلها أو يرمز لها كل من أصابعك، فتنفيذه على إصبع بالإبهام على النحو المذكور يساعدك على التخلص من القلق والتوتر، والسبابة يساعدك على التغلب على خوفك، والوسطى يمكنك من السيطرة على غضبك.

أما تنفيذه على البنصر فيساعدك على محاربة مشاعر الحزن والاكتئاب ويجعلك أكثر حسما، وعلى الخنصر يساعدك على التخلص من الاجهاد كما يعزز التفاؤل والثقة بالنفس. ولتهدئة عقلك تماما، قم بالضغط على كف يدك بإبهام اليد الأخرى، لمدة دقيقة على الأقل.