تكنولوجيا التمويل

أعلن سوق أبوظبي العالمي، وشركة تيمينوس، المختصة في برمجيات الكمبيوتر للأعمال المصرفية والتمويل، عزمهما التعاون وتقوية نظام تكنولوجيا التمويل صديق البيئة في أبوظبي، بعد الإعلان عن افتتاح المركز الإبداعي للسوق أخيراً خلال «فنتك أبوظبي». ومن أهم نواحي التعاون، توفير «تيمينوس» قاعدة الخدمات الأساسية للشركات المبتدئة التي تؤسس في المركز الإبداعي. وهذا الأساس، الذي يمثل نسخة بدون إنتاج قائمة على سحابة من أنظمة تيمينوس المصرفية البحتة الأعلى مبيعاً، سيمكن الشركات المبتدئة من جعل حلولها متكاملة مع البيانات المصرفية وأعمالها وستمكنها من اختبار قابلية توسيع تلك الحلول وثباتها.

كما سيتعاون الطرفان في عقد الفعاليات وغيرها من نشاطات بناء المجتمع. إذ من المتوقع أن يلعب السوق دور المضيف في فعاليات «تيمينوس» بحيث يكون ذراعها في الشرق الأوسط لإقامة فعالية «تيمينوس» لنشاط الإبداع العالمي، بينما توفر الشركة المساعدة الفنية وبيئة أساسية لدعم فعاليات سوق أبوظبي العالمي، مثل فعاليات الهاكاثون.

ويمكن للشركات المبتدئة الناجحة المشاركة في سوق تيمينوس، وفي متجر تطبيقاتها الحائز على الجوائز والذي يربط البنوك مع تكنولوجيا التمويل.

وقال جان- بول ميرجي، العضو المنتدب في تيمينوس للشرق الأوسط وأفريقيا: متحمسون للعمل مع سوق أبوظبي العالمي على مركزه الإبداعي. إذ نؤمن من أعماقنا بدعم المجتمعات المحيطة بنا، وبترويج الإبداع في تكنولوجيا التمويل.

حيث تأسس سوق تيمينوس على أساس أن جمع البنوك مع تكنولوجيا التمويل في صالح الطرفين ونأمل أن نتمكن بالعمل مع سوق أبوظبي العالمي من تعزيز المشهد في مجال تكنولوجيا التمويل في الإمارات العربية المتحدة وأن نرسم الطريق للشركات المبتدئة الناجحة للدخول إلى السوق.

ثروة

أفاد ريتشارد تينج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، بأن «تيمينوس» ستجلب ثروة من الخبرة وإمكانية وصول مكثفة لأوجه برمجة التطبيقات من خلال منصتها للأساسات الرقمية.