إطلاق خدمة الدفع عبر "أبل باي"

أطلقت شركة أبل رسمياً أمس، خدمة «أبل باي» في دولة الإمارات، التي ستنتقل بمفهوم الدفع عن طريق الأجهزة المحمولة إلى بعد آخر يتميز بالسهولة والسرعة والأهم عامل الأمان. إذ تعد الخدمة الجديدة نظام دفع يسمح للمستخدمين بإجراء عمليات الشراء عن طريق جميع أجهزة «أبل»، بما يعتبر جزءاً من متطلبات الحياة اليومية. كما تسهّل الخدمة للعملاء عملية الشراء في المتاجر، والتطبيقات أو عبر متصفح «سفاري». إذ يمكن الدفع بواسطتها من جهاز «آيفون»، والإصدارات اللاحقة، وأجهزة «آيفون إي إي» و«أبل ووتش».

ميزة

وبهذه المناسبة، أفادت الشركة بأن التسوق سيصبح عبر مواقع الإنترنت أو التطبيقات التي تقبل خدمة «أبل باي» سهلاً للغاية مع ميزة التعريف بالبصمة، لذلك لن يكون هناك حاجة لملء البيانات يدوياً كل مرة أو كتابة عنوان الشحن ومعلومات الفواتير مراراً وتكراراً.

وتتوافق خدمة دفع قيمة السلع والخدمات من خلال: لقد قمنا بإرفاق بعض المعلومات الإضافية في الأسفل. يرجى العلم أن على المستخدمين تحديث النظام التشغيلي للجهاز المستخدم إلى نظام «iOS11» أو أي من الإصدارات اللاحقة. وأوضحت الشركة أن الخدمة ستدعم بطاقات الائتمان والخصم المقدمة من «فيزا» و«ماستر كارد»، وزودت عملاءها ببعض المتاجر والتطبيقات التي توفر الخدمة بالدولة مثل الشبكات والبنوك منها، «الإمارات دبي الوطني»، و»المشرق»، و«إتش إس بي سي»، و«ستاندرد تشارترد» و»رأس الخيمة الوطني»، و»الإمارات الإسلامي»، إلى جانب العديد من المتاجر التي ستوفر الخدمة مثل «ستاربكس» و«أبل ستور»، و«دبنهامز»، وغيرها.

سباق

وتسابقت البنوك والمؤسسات المحلية إلى توفير خدمة «أبل باي» بما يتيح للمتعاملين بإجراء المدفوعات من خلالها، حيث أعلن «بنك الإمارات دبي الوطني»، إتاحة الخدمة لعملائه، وتعد هذه الخدمة بمثابة وسيلة مبتكرة تحول عمليات الدفع عبر الهواتف المتحركة بأسلوب يتسم بالسهولة وفق أرقى مستويات الخصوصية والأمان، ليقدم طريقة سريعة للقيام بالمدفوعات.

وأعلن «الإمارات الإسلامي»، أنه بإمكان متعامليه الآن استخدام الخدمة للقيام بمدفوعاتهم، التي تعد بمثابة وسيلة مبتكرة تحول عمليات الدفع عبر الهواتف المتحركة بأسلوب يتسم بالسهولة والخصوصية والأمان، ليقدم طريقة سلسلة لإتمام المدفوعات.

تحويلفيما يقدم بنك «إتش إس بي سي» لعملائه، إمكانية إجراء المدفوعات عبر الخدمة الجديدة، بهدف تحويل عملية إجراء المدفوعات عبر الهاتف المتحرك بطريقة سهلة وخاصة بشكل سريع ومريح.

المشرق

وأطلق بنك المشرق، خدمة الدفع «أبل باي» لعملائه، التي ستساهم في تحول خدمات الدفع عبر الموبايل في الإمارات وستقدم طريقة سهلة وآمنة وسريعة لتسديد الدفعات عبر الهاتف المتحرك. أعلنت شركة «فيزا»، إتاحة «أبل باي» لعملائها بالدولة، مدعومةً بالأمان الذي توفره خدمة العملة الرمزية «Visa-Tokenization»، لحاملي بطاقاتها بالإمارات، إذ أظهرت دراسة استطلاعية أجرتها «فيزا»، أن أكثر من 72% من سكان الدولة يستخدمون هواتفهم الذكية لأكثر من 3 ساعات يومياً، كما أشارت إلى وجود طلب متزايد من المستهلكين على قنوات بديلة للدفع تكون أكثر سهولة وأماناً. فيما وفر بنك رأس الخيمة الوطني الخدمة لعملائه نظراً لأنها تقوم على ميزتي السرعة والراحة في الدفع. فضلاً عن إطلاق «الاتحاد للطيران» لخدمة «أبل باي» لعملائها في الدولة.