شابان يبتكران تطبيق "وصلني"

بسام وجلال، شابان في التاسعة عشر من عمرهما، استغلا شغفهما واهتمامهما في إنشاء مشروعهما الخاص، وعلى الرغم من صغر سنهما وإمكانياتهما المحدودة إلا ان ذلك لم يقف عائقا أمامهما لتنفيذ فكرتهما. ابتكر الشابان تطبيق "وصلني" للهواتف الذكية يهدف إلى مساعدة الناس في التعرف على المواصلات التي يلجأون إليها في مشوارهم داخل القاهرة والجيزة، فضلا عن تكلفة الرحلة والوقت الذي تستغرقه.

لم يعتمد الشابان على مجال دراستهما لإنشاء مشروعهما الخاص، حيث يدرس بسام في كلية التجارة ، وجلال بهندسة القاهرة، ولم يلجآ الى دورات تدريبية واعتمدا على أسلوب التعلم الذاتي عبر الإنترنت إلى أن تمكنا من إنشاء تطبيق "وصلني" بمفردهما وتسويقه عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي. التطبيق الذي تم إطلاقه الثلاثاء الماضي وصل مستخدميه حتى الآن حوالي 10 آلاف وفي تزايد مستمر.

"زهقنا من مقولة هو قالك فين" جملة دفعت الشابان لابتكار التطبيق، وقال "بسام يوسف" في حديثه لـ"صدى البلد" إن الفكرة استغرقت ثلاثة أشهر من البحث الميداني عن أماكن تواجد مواقف الميكروباصات والباصات، مشيرا إلى أنه تجول في أنحاء محافظتي القاهرة والجيزة لحصر كافة المواقف بالمحافظتين. وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا في التطبيق من خلال إدخال محافظة الإسكندرية للمنظومة بمواصلاتها وأماكن المواقف هناك، بجانب إصدار التطبيق للهواتف ios ليكون متاحا للجمهور باختلاف أنواع هواتفهم، مشيرا إلى أن هناك منافسين للتطبيق ولكن ليسوا على نفس مستوى "وصلني" فيما يقدمه التطبيق من خدمات جديدة بطريقة سهلة وبسيطة.

فيما أضاف جلال عقبي أنهما بذلا مجهودا كبيرا لجمع قاعدة بيانات التطبيق خلال ثلاثة أشهر من العمل الشاق، مشيرا إلى أنهما يسعيان إلى تطوير الفكرة وتسجيلها بالشهر العقاري، وتسويقها بشكل أكبر نظرا لأنهما بدأا بالتسويق الالكتروني عبر فيس بوك، متمنيين أن يكون هناك ممول لتطبيقهم للتسويق وتطويره مستقبلا بإدخال خدمات جديدة.ش