يوم توعية في أبوظبي للوقاية من أمراض الضغط

نظمت شركة المنصوري للاختصاصات الهندسية، والمتخصصة في مجال خدمات حقول النفط في الشرق الأوسط، يومها الصحي السنوي في فندق هيلتون أبوظبي أخرًا، بحضور أكثر من 200 من موظفي وشركاء المنصوري الذين شاركوا في مجموعة متنوعة من العروض التوضيحية المتعلقة بالصحة والتجارب الناجحة للياقة البدنية، والتغلب على الأمراض الناتجة عن ضغوط الحياة.

وسلط الحدث الضوء على أهمية مكافحة آثار الضغط المدمرة في الحياة العصرية. وأفاد استطلاع حديث أجرته شركة «يوجوف»، أن حوالي 60% من القوى العاملة في الإمارات تعاني من الضغط بشكل أو بآخر. وتحت شعار «الضغط .. القاتل الصامت»، تضمن البرنامج سلسلة من الندوات والأنشطة المصممة لتوعية الحضور بأهمية القدرة على مكافحة انتشار هذا المرض الخبيث.

وفي حديثه بهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي في شركة المنصوري، نبيل العلوي، أنَّه «من المهم جداً إدراك خطورة الضغط في أنماط الحياة المحمومة بشكل متزايد اليوم، ولذلك من الضروري توفير الدراية والمعرفة للموظفين حتى يستطيعوا مقاومة تقدم الحالة والاستمتاع بحياة خالية من الضغوط، يوم الصحة هو جزء من التزام مجموعتنا بتزويد أسرة موظفينا بمناخ ودي مميز في مكان العمل».

وقدم د. رونفيل باردونادو استشاري الصحة في شركة المنصوري، نصائح توعوية عن البرنامج الحديث للتخلص من السموم، والذي عُقد لموظفي الشركة، والذي يُستخدم عادة لتخليص الجسم من السموم، ويتكون من ثلاثة أيام من حمية العصائر، وفصول اليوغا، وحمامات الملح. وقد حقق البرنامج نجاحاً ملحوظاً، ما دفع الشركة إلى الإعلان عن تنظيمه مرتين كل عام، من أجل تزويد مزيد من الموظفين بفرصة الاستفادة من العلاج.

من جانبه أوضح د. روبن توزن مدير فريق الصحة في شركة المنصوري، أن الشركة تعتبر أن قوتها العاملة هي الثروة الحقيقية، ولذلك تحرص على تلك الثروة المهمة من خلال تحسين صحة العاملين باعتبارهم أهم أولوياتنا.