هيئة الصحة في دبي

وقعت وزارة الصحة في دولة الكويت مذكرة تفاهم مع هيئة الصحة في دبي تهدف إلى الاستفادة من الخبرات التشريعية والأنظمة والحلول الذكية والإلكترونية التي إعتمدتها الهيئة والمتعلقة بمنظومة الضمان الصحي وذلك في مقر وزارة الصحة في الكويت .

وقال  حميد القطامي رئيس مجلس ادارة هيئة الصحة بدبي أن هذه المذكرة تأتي في إطار تبادل الخبرات بيننا وبين أشقائنا في دولة الكويت العزيزة والتي تؤكد على المكانة الرفيعة التي حازت عليها الأنظمة الصحية في دبي بفضل الرؤية الحكيمة والدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله للقطاع الصحي والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي لكل المشاريع الصحية ومن ضمنها مشاريع الضمان الصحي بدبي .

وأكد سعى هيئة الصحة بدبي إلى تقديم جميع خدماتها بجودة عالية وإتاحتها بيسر للعملاء وذلك تحقيقا لرؤية القيادة العليا في المتمثلة في إسعاد الجميع .

وأضاف" لقد تشرفنا بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمنظومة الضمان الصحي لمواطني إمارة دبي " سعادة " قبل فترة وجيزة ..

واليوم تمتلك صحة دبي مجموعة من التشريعات والأنظمة والحلول الذكية في مختلف المجالات لا سيما المتعلقة بمنظومة الضمان الصحي التي تهدف إلى توفير الضمان الصحي للمواطنين و المقيمين في دبي وأيضا الزوار القادمين للمدينة ما يجعلها من نماذج العالمية التي يشار اليها بالبنان على مستوى المنطقة والعالم ".

وأعرب القطامي عن فخره وسروره مشاركة الأشقاء في دولة الكويت الإنجازات التي حققتها الإمارة في مجال الضمان الصحي والتي وصل عدد المستفيدين منها حتى الآن إلى مليونين و 400 ألف مستفيد.

من جانبه أعرب معالي علي العبيدي وزير الصحة بدولة الكويت عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة والتي تجسد روح التعاون بين البلدين الشقيقين ..

معربا عن أمله أن يساهم هذا التعاون في تطوير المجال الصحي في كلا البلدين الشقيقين .. متقدما بالشكر والتقدير لهيئة الصحة بدبي ولدولة الإمارات .

حضر توقيع المذكرة سعادة الدكتور محمود العبد الهادي وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية والتأمين الصحي والدكتور حيدر سعيد اليوسف مدير إدارة الضمان الصحي بهيئة الصحة بدبي والذي قام باستعراض تجربة إمارة دبي في الضمان الصحي في مؤتمر التأمين الصحي الذي عقد في الكويت مؤخرا.