الأشخاص البالغين أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر

كشفت أبحاث جديدة أن البالغين الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، هم أكثر عرضة بثلاثة أضعاف للإصابة بالزهايمر بخلاف أقرانهم، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ووجد الباحثون الذين يدرسون 600 شخص مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه خلال فترة 10 سنوات أنهم أكثر عرضة للإصابة بالخرف، بنسبة أكبر من 3.4 مرة من أولئك الذين لا يعانون من الاضطراب السلوكي.

وقال العلماء إنه من غير الواضح لماذا يتعرض الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه للزهايمر، وتم تشخيص ما بين 8 و12% من الأطفال على الصعيد العالمي باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

ودرس باحثون من المركز الطبي للدفاع الوطني في تايبيه بتايوان بيانات تابعة لقاعدة البحوث الوطنية للتأمين الصحي في البلد، التي تتضمن معلومات عن أكثر من 99% من السكان، وتتبعوا السجلات الصحية لـ 674 من البالغين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و54 عاما، وقد تم تشخيص إصابتهم باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في عام 2000. وأفادت نتائج الدراسة أن البالغين الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هم أكثر عرضة ب 3.4 مرات للتشخيص بمرض الخرف.

وأضاف الباحثون أنه لا يزال من غير الواضح لماذا يبدو أن الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أكثر عرضة للخرف، حيث تشير الأبحاث السابقة إلى أن فرط الحركة ونقص الانتباه قد ينشئان عن مشاكل مع تطور اشارات ارسال المخ الكيميائي.