تناول الفتيات الصغار لـ"البرجر"

كشف بحث جديد أن الفتيات في سن المراهقة الذين يتناولن البرجر والبطاطس، قد يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي في مرحلة قبل انقطاع الطمث، طبقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ومن المعروف أن اتباع حمية عالية في نسبة السكر والكربوهيدرات واللحوم المصنعة والسمن، قد يرفع مستوى الالتهاب، ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب. وأظهرت الدراسة أنه لا سيما الفتيات في خلال مرحلة المراهقة والبلوغ المبكر، تتطور الغدة الثديية بسرعة، ويكونوا أكثر عرضة لتطور السرطان في صدورهن.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور كارين ميشيل في جامعة كاليفورنيا، إنه يجب اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه، والحبوب الكاملة والبذور، والبقوليات، وتجنب استهلاك المشروبات الغازية، والحد من تناول كميات كبيرة من السكر، والكربوهيدرات المكررة، واللحوم المعالجة.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن النظام الغذائي المعتاد يمكن أن يعزز الالتهاب المزمن، عندما يستهلك خلال فترة المراهقة، أو البلوغ المبكر، وقد تزيد في الواقع من خطر الإصابة بسرطان الثدي للنساء الأصغر سنًا، وقبل انقطاع الطمث. وأضافت الدراسة أن حوالى 21 % من نساء الولايات المتحدة مصابون بسرطان الثدي، وتختلف كل امرأة عن الأخرى، وذلك بالاستناد على عدة عوامل، منها الاستعداد الوراثي، والعوامل الديمغرافية.