مدينة الملك عبدالعزيز الطبية

رفع وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـبمناسبة صدور الموافقة السامية الكريمة على تنظيم وزارة الحرس الوطني الاحتفال بيوم الأمان الأسري  والفعاليات المصاحبة له والذي يتزامن مع مناسبة مرور 10 أعوام على إنشاء برنامج الأمان الأسري الوطني والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات ذات العلاقة ، ويهدف إلى نبذ العنف والإرهاب والتأكيد على دور الأسرة الإيجابي في حماية المجتمع من الأفكار المنحرفة والمتطرفة .

وجاء ذلك خلال تفقد  الأمير متعب بن عبدالله ظهر الأربعاء لمركز الطوارئ في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض حيث كان في استقباله عند وصوله معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي وعدد من كبار المسؤولين في الشؤون الصحية في الحرس الوطني .

و شملت جولته   زيارة عيادة نزلات البرد في مركز الطوارئ و اطلع على أقسام العيادة وما تضمنته من  عيادات و مختبرات مجهزة لعلاج الامراض التنفسية المختلفة  ، كما تفقد سموه التوسعة التطويرية لقسم الطوارئ والتي تضمنت توسعة وحدة الفحص والعلاج ووحدات الرعاية الحادة والحرجة وغرف العزل المتقدمة ووحدات الإنعاش.

حيث استمع  الى  إيجاز من المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بشأن مراحل الخطة النوعية الشاملة لتطوير  مركز الطوارئ في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية من خلال خطوات جديدة تعتمد على نظام (المسارات) بحيث يتم توجيه المريض منذ دخوله المستشفى حسب الحالة المرضية مما يسهل عملية التنظيم ويسهم في اختصار الوقت.

وأشار إلى أن هذه الخطة التطويرية تشمل اعادة افتتاح المستشفى و افتتاح العيادات الخارجية و اقسام التنويم تدريجياً و ستسهم هذه الخطة في مواصلة المدن الطبية في الحرس الوطني و المستشفيات المتخصصة في تقديم الخدمات العلاجية  المتميزة للمواطنين.

كما قام الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بتفقد مراحل التطوير والتحديث لموسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمحتوى الصحي والتي تشرف عليها الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني ، حيث عقد اجتماعا مع فريق عمل الموسوعة استعرض فيها مراحل العمل التي مرت بها الموسوعة و ما تقدمه من خدمات للمتلقي.