التهاب المفاصل

استضافت مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل حلقة توعية تعقد لأول مرة في الإمارات ناقشت التهاب مفاصل الأطفال المزمن مجهول السبب وذلك في اطار نشر الوعي ودعم الأطفال والأهالي الذين يعيشون مع هذا المرض .
جمع هذا الحدث أطباء متخصصين في مجالات الدعم والرعاية الصحية للمصابين بهذا النوع من الالتهاب إضافة إلى أكثر من 40 شخصاً من الأهالي والأطفال من عمر ثلاث وحتى عشر سنوات للعمل سوياً على الحركة الوظيفية للأطفال من خلال مجموعة متنوعة من المحطات والألعاب .
ويعد التهاب المفاصل من الأمراض الشائعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يصيب فردا من كل خمسة أشخاص من جميع الأعمار حسب أحدث الدراسات، ما يؤثر على أداء الفرد في جميع نواحي الحياة . وتحدث أشد أنواع المرض في الأغلب مابين عمر 40 و60 عاما، علمًا بأنه يتم تشخيص عشر حالات من بين مائة ألف حالة بهذا المرض سنوياً في دولة الإمارات .
وخلال هذا الحدث أدارت مستشارة طب الأطفال واختصاصية التهاب المفاصل، الدكتورة بيتينا روجالسكي جلسة نقاشية للآباء والأمهات تشرح الفرق بين النظام المناعي الصحي مقارنة مع النظام المناعي لمريض بالتهاب المفاصل، كما قدمت النصائح بالنسبة لمختلف العلاجات المتاحة لمساعدة الأهل لتوفير أفضل علاج لأطفالهم .
ولفتت الدكتورة بيتينا روجالسكي: "نحن نؤمن بأن هذه فرصة رائعة لدعم أسر الأطفال الذين يعيشون مع مرض التهاب المفاصل للأطفال مجهول السبب، وكذلك رفع الوعي بأن الأطفال يمكن أن يصابوا بالتهاب المفاصل أيضا .