النجم المصري حكيم

يحل النجم المصري العالمي "حكيم"، ضيفا على الإعلامية منى الشاذلي يومي الخميس والجمعة المقبلين، ضمن حلقات برنامجها، الذي يعرض على فضائية "cbc". وخلال اللقاء يستعيد "حكيم" ذكريات "أيام الكحرتة"، وبداياته في عالم الغناء والطرب، وكيف غامر بمستقبله حين جاء الى القاهرة قادما من محافظة المنيا عروس الصعيد ،للبحث عن فرصة للاستماع الى صوته.

وروى النجم العالمي تفاصيل خاصة عن الرحلة الأولى له في القاهرة، ومعيشته في "أوضة" تحت "بير السلم" فى منطقة السيدة زينب ، وأسراراً عن غنائه فى شارع محمد على وإحيائه للأفراح ، مؤكدا أنه كان يتمنى فقط أن يصل صوته الى أكبر قدر ممكن من الناس. وتحدث حكيم لأول مرة عن تفاصيل خلافه مع والده العمدة الذي كان يرفض احترافه الغناء ، والقطيعة التي استمرت بينهما لسنوات عديدة بسبب اصرار الابن على اكمال مسيرته الغنائية على غير رغبة الأب.

وكشف كواليس اختياره للغناء فى الحفل الختامي لتسليم جوائز نوبل، مشيرًا إلى أنه شعر بسعادة كبيرة لذلك الاختيار، لافتًا الى أن المحلية والاهتمام بالموسيقى الشرقية هو سبب الوصول الى العالمية ، والغناء مع مطربين عالميين مثل جيمس براون وأولجا.

وشدا حكيم خلال اللقاء بمجموعة من أهم اغانيه من بينها (حلاوة روح ــ ايه ده بقا ـ وبيني وبينك خطوة ونص) بالإضافة إلى عدد من الأغاني لكبار المطربين من بينهم ( ليلى مراد ومحمد العزبي واحمد عدوية).