الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، الاتصال الهاتفي الذي تلقاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجرى خلاله بحث العلاقات الثنائية إضافة إلى الأوضاع في المنطقة ومستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

محليا سلطت الصحف الضوء على ترحيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية للمرّة الثلاثين إلى موعد آخر حدده رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وهو يوم الأربعاء في 11 نوفمبر المقبل.

وفي الشأن الفلسطيني اهتمت الصحف بتحذير الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال مؤتمر مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بعد لقائه في مقر المقاطعة في رام الله من "عواقب استمرار الاحتلال وانتهاكاته للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، وخصوصا للمسجد الأقصى، من شأنه أن يفتح الأبواب على صراع مرير لا يريده أحد".

وواكبت الصحف سير المعارك المحتدمة بين قوات النظام السوري من جهة ومقاتلي المعارضة السورية من جهة أخرى في العديد من المدن السورية وأريافها وأوردت إعلان اللجنة العليا للانتخابات في مصر عن فوز قائمة "في حب مصر" بـ 60 مقعدا مخصصا لقوائم المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.
ولفتت إلى مقتل ضابط و 10 مجندين مصريين إثر انفجار عبوة ناسفة بمدرعة بمدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء.